وصفة لتسمين اليدين

وصفة لتسمين اليدين


محتويات
  • ١ نحافة اليدين
  • ٢ وصفة لتسمين اليدين
    • ٢.١ وصفة الحليب والخميرة
    • ٢.٢ وصفة عصير البرتقال وماء الورد
    • ٢.٣ وصفة الخميرة والليمون
    • ٢.٤ وصفة اللبن مع الخميرة
    • ٢.٥ وصفة الخميرة مع الماء
    • ٢.٦ وصفة الحليب مع الحلبة
    • ٢.٧ وصفة الليمون
    • ٢.٨ وصفة الليمون والحليب
نحافة اليدين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة النحافة، الناتجة عن عدة أسباب، منها: سوء التغذية، أو اتباع الحميات الغذائية غير الصحية، أو بسبب القيام ببعض التمارين الرياضية القاسية، أو نتيجة الحركة المفرطة، أو نتيجة بعض الأمراض الوراثية، أو الأمراض الأخرى كفقر الدم، وهناك مواضع معينة في جسم الإنسان تظهر عليها النحافة بصورةٍ واضحة، مثل: الوجه، والرقبة، واليدين، حيث تظهر عليها العروق، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفة لتسمين اليدين.

وصفة لتسمين اليدين وصفة الحليب والخميرة

يتم وضع ربع كأس من الحليب في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من الخميرة إليه، مع أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، مع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان، وملعقتين صغيرتين من النشا، وخلط المكوّنات جيداً، ثم تطبيقه على اليدين، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم لمدّة شهر.

وصفة عصير البرتقال وماء الورد

يتمّ وضع ملعقتين صغيرتين من الخميرة في إناء، وترطيبها بملعقتين صغيرتين من ماء الورد، والقليل من عصير البرتقال، وخلطها جيداً، ثم نضيف إليها ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز المرّ، وخلط المكونات جيداً ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على اليدين، وتدليكهما، ثمّ لبس قفازات بلاستيكيّة، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ خلع القفازين، وشطف اليدين.

وصفة الخميرة والليمون

يتم وضع كمية كافية من مسحوق الخميرة في إناء، وإضافة القليل من زيت اللوز إليه، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على اليدين مرتين كلّ يوم، مرة صباحاً والأخرى مساءً، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم لمدّة أسبوع.

وصفة اللبن مع الخميرة

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من اللبن في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من خميرة البيرة إليها، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على اليدين، وتركه لمدّة ربع ساعة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم.

وصفة الخميرة مع الماء

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة في إناء، وإضافة القليل من الماء إليها، وخلطهما جيداً ليصبح للمزيج رغوة ناعمة، ثم تطبيقه على اليدين، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.

وصفة الحليب مع الحلبة

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة إليها، وخلطهما جيداً، ثم إضافة القليل من زيت الزيتون إليها، وخلط المكوّنات جيداً، ثم تطبيق المزيج على اليدين، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء.

وصفة الليمون

يتمّ تدليك اليدين بكمية كافية من عصير الليمون، وتركه إلى أن يجفّ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم للحصول على نتائج واضحة، علماً أنّ عصير الليمون يزيد من سمنة اليدين، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.

وصفة الليمون والحليب

يتم وضع كوب من الحليب في إناء، وإضافة القليل من عصير الليمون إليها، مع ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، وملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة، وخلط المكوّنات جيداً، ثم تطبيق المزيج على اليدين، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.