وصفة لإزالة الخطوط البيضاء من الجسم

وصفة لإزالة الخطوط البيضاء من الجسم


الخطوط البيضاء

تعرف الخطوط البيضاء على أنّها تشققات تصيب الجلد، وتظهر في مناطق مختلفة من الجسم كالبطن، والفخدين، والأرداف، والساق، وغيرها من المناطق، وتتعدد الأسباب وراء ظهورها ومنها التغيّرات الهرمونيّة، والعامل الوراثي، هذا بالإضافة إلى التغيّرات الّتي تطرأ على الوزن، والحمل، وممارسة بعض التمارين الرياضية، وغيرها الكثير.

تختلف طرق علاجها فمنها ما يكون بالليزر، ومنها ما يكون بالأعشاب، وسنتعرّف في هذا المقال على وصفات طبيعيّة لإزالة الخطوط البيضاء من الجسم.

وصفات طبيعيّة لإزالة الخطوط البيضاء
  • نضع ربع كأس من القهوة المطحونة ناعماً، ونصف ملعقة كبيرة من الفلفل الحار، وربع كأس من زيت الزيتون، في وعاء، ونخلطهم جيداً حتى يتكوّن لدينا مزيج متجانس، ثم نطبقه على المناطق الّتي تحتوي على الخطوط البيضاء، ونتركه لمدة تتراوح ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق، وبعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر.
  • نضع نصف كأس من الأعشاب البحرية والطين الأخضر، وربع كأس من عصير الليمون الحامض، وست ملاعق صغيرة من الماء الفاتر، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل، ونخلطهم بشكل جيّد، حتى تتشكل لدينا عجينة ناعمة، ونطبقها على الخطوط البيضاء، ثم ندلكها بأصابع اليد، وبحركات دائريّة، ونتركها لمدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نضع نصف كأس من زبدة الكاكاو، ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذرة القمح، وملعقة كبيرة من شمع العسل، ونصف ملعقة كبيرة من فيتامين(إي)، ونصف ملعقة كبيرة من زيت لب الشمس، في قدر، ونتركه على نار متوسطة حتى يذوب شمع العسل بشكل كامل، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم ندلك الخطوط البيضاء في الجسم بهذا الخليط، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تطبيق هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم.
  • نخلط ست ملاعق صغيرة من البابونج، وست ملاعق صغيرة من المرمية، وست ملاعق صغيرة من عشبة القنب الهندي، ثم نضع هذا الخليط في كأس من الماء الساخن، ونحرّكه جيّداً حتى تتداخل جميع المكوّنات مع بعضها، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونصفيه بواسطة مصفاة ناعمة، وندلك به الخطوط البيضاء مرتين في اليوم، مرة في الصباح الباكر، ومرة أخرى في المساء.
  • نخلط نصف كأس من عصير الليمون الحامض، ونصف كأس من عصير الخيار الطازج، ثم نفرك المناطق الّتي تحتوي على خطوط بيضاء بهذا المزيج، وبواسطة حركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر بعد مرور الوقت.
  • نضع في كأس من الماء الفاتر، ملعقتين كبيرتين من الشوفان، ونفرك به الخطوط البيضاء في الجسم.
  • ندلّك الخطوط البيضاء بخل التفاح أو الخل الأبيض حسب المتوفر، ونتركه لمدة ليلة وضحاها، ثم نغسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.