وصفة سريعة لتبييض الوجه

وصفة سريعة لتبييض الوجه


محتويات
  • ١ البشرة الفاتحة
  • ٢ وصفات لتبييض الوجه
    • ٢.١ الخيار وماء الورد
    • ٢.٢ الطماطم وعصير الليمون
    • ٢.٣ الحليب والكركم
    • ٢.٤ اللوز والزبادي
    • ٢.٥ عصير الليمون وحبة البركة
    • ٢.٦ الشوفان وعصير الليمون
البشرة الفاتحة

تعد البشرة الفاتحة والصافية والخالية من العيوب هي البشرة التي تحلم بها كل سيدة في العالم، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل المتوفرة في الصيدليات والتي تساعد على تفتيح البشرة، ولكنها تكون مكلفة للغاية كما ويمكن أن تصاب البشرة ببعض الآثار الجانبية التي تضر بها، لذلك تعد الوصفات الطبيعية هي أفضل بديل عن مستحضرات التجميل الأخرى، ومن خلال المقال سوف أقدم لكم بعض الطرق السريعة لتبييض البشرة والوجه.

وصفات لتبييض الوجه الخيار وماء الورد

تكون بهرس حبة من الخيار، ثم إضافة ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد ونفس الكمية من الجليسرين، ثم توزيع المزيج على البشرة مساءً وقبل الذهاب إلى النوم وتركه طوال الليل، وفي الصباح إزالة بالماء البارد ثم شطف البشرة بمنشفة ناعمة عن طريق التربيت على البشرة وليس المسح، أو ترك البشرة لتجف في الهواء الطلق.

الطماطم وعصير الليمون

إذ تُهرس حبة من الطماطم جيداً، ثم تضاف لها ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع المزيج على البشرة بالكامل ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة يومياً إلى حين الوصول إلى النتائج المرضية.

الحليب والكركم

حيث تُمزج ملعقتان من الحليب المجفف مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقتان من دقيق الحمص ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، وتُخلط جيداً ثم يوزع المزيج على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ويُشطف بعدها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة يومياً.

اللوز والزبادي

يُقشر اللوز ويُنقع في الماء، ثم يُطحن جيداً، وبعدها يُمزج مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي الذي يضاف بالتدريج، حتى تتكون عجينة ناعمة ولينة، ثم توضع على البشرة النظيفة بالكامل وتترك لمدة نصف ساعة وتغسل بعدها بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة يومياً.

عصير الليمون وحبة البركة

وتكون بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، ثم يطبق المزيج على البشرة بالكامل في الصباح الباكر، ثم يُترك لمدة عشر دقائق وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، حيث تعتبر حبة البركة مفيدة جداً للبشرة إذ تعمل على التئام الجروح بسرعة وتنقية البشرة وبالتالي تفتيحها بشكل طبيعي.

الشوفان وعصير الليمون

تكون بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم توضع العجينة على البشرة مع مراعاة التدليك الخفيف واللطيف ودون الضغط المبالغ فيه على البشرة، ثم يُترك على البشرة لمدة ثلث ساعة ويُغسل بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.