وصفات لإزالة الدهون في البطن

وصفات لإزالة الدهون في البطن


محتويات
  • ١ وصفات لإزالة الدهون في البطن
    • ١.١ وصفة البابونج
    • ١.٢ وصفة الملفوف
    • ١.٣ وصفة البرتقال والليمون
    • ١.٤ وصفة الشاي الأخضر
    • ١.٥ وصفة القهوة
    • ١.٦ وصفة الليمون
    • ١.٧ وصفة الشاي الأخضر المخلوط
    • ١.٨ وصفة الشاي الأخضر وقشر الرمان
وصفات لإزالة الدهون في البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون، وخاصة في منطقة البطن، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن ثمانية وصفات لإزالة الدهون المتراكمة في البطن، ونبيّن فيها مكوّنات، وطريقة إعداد هذه الوصفات، وهي كالآتي:

وصفة البابونج

نحضر إبريقاً، ونضع فيه كأساً من الماء، وملعقة صغيرة من البابونج، وملعقة صغيرة من المرمية، وملعقة صغيرة من إكليل الجبل، ونضع الإبريق على النار، ونتركه حتّى يغلي المزيج، ثمّ نصفّي الوصفة، ونشرب منها ثلاث كؤوس في اليوم، كأساً على الريق، وكأساً فترة العصر، وكأساً في الليل.

وصفة الملفوف

نحضر قدراً، ونضعه على النار، ونسلق فيه ورق الملفوف، ثمّ نشرب كأساً من ماء الملفوف المغلي، ثمّ ندخل للإستحمام، وندهن خلّ التفاح على منطقة البطن.

وصفة البرتقال والليمون

نحضر قدراً، ونضعه على النار، ونسكب فيه الماء حتّى يغلي، ثمّ نضع حبّة من الليمون، وحبة من البرتقال ونغليه معاً، بعد ذلك، نصفّي الوصفة، ونتركها جانباً حتّى تصبح فاترة، ونشرب الشراب ثلاث مرّات في اليوم بعد كل وجبة طعام.

وصفة الشاي الأخضر

نحضر إبريقاً، ونضع فيه الماء حتّى يغلي، ثمّ نضع فيه ملعقة كبيرة من النعناع، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، وملعقة كبيرة من الرمان المطحون، ونجعل المكوّنات تغلي قليلاً، ثمّ نغطّي الإبريق، ونشرب الوصفة مرّة واحدة كل يوم في الصباح.

وصفة القهوة

نغلي كأساً من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، ونضعها جانباً، وأثناء الاستحمام، نفرك البطن بشكل جيّد، بحيث يكون الجسد جافاً، ونستمر بعملية الفرك لمدّة عشرة دقائق، وبعد ذلك نستحم بالشكل المعتاد، ونستخدم هذه الوصفة كل يوم مرّة واحدة، وذلك لمدّة شهرين.

وصفة الليمون

نحضر وعاءً، وننقع فيه قشر الليمون مع نصف لتر من الماء، ثمّ نضيف بعض من قطرات عصير الليمون، ونشرب الوصفة كلّ يوم بمقدار كأس واحد فقط، وذلك على الريق لمدّة أسبوعين.

وصفة الشاي الأخضر المخلوط

نحضر قدراً، ونضعه على النار، ونغلي فيه لترين من الماء المعدني، وبعد غليه نرفعه عن النار، ونضع فيه كل من: ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل، ونترك الوصفة منقوعة لمدّة أربعين دقيقة، ثمّ نصفيها، ونشرب الوصفة بمعدل أربعة إلى ستّ كؤوس يومياً لمدّة أسبوعين.

وصفة الشاي الأخضر وقشر الرمان

نغلى لتراً من الماء جيداً، ونضيف إليها النعناع الأخضر الطازج، وملعقة صغيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون، وملعقة صغيرة من قشر البن، وكمية قليلة من البابونج، وكمية قليلة من المرمية، ونترك الوصفة منقوعة، ونشرب منها كأساً واحداً يومياً لمدّة أسبوعين.