معلومات عن مدينة صبنجة التركية

معلومات عن مدينة صبنجة التركية


مدينة صبنجة التركية

صبنجة التركية، أو سبانحا، هي إحدى مدن تركيا ذات الطبيعة الهادئة، لذا هي مناسبة جداً للاسترخاء، وقد تحولت فعلياً إلى وجهةٍ سياحيةٍ للاسترخاء والاستجمام، وتعتبر مدينة صبنجة من المدن التي تحظى بشهرة واسعة جداً بين أوساط السياح العرب والخليجيّين بشكلٍ خاص، ويقصدونها دوماً للاستمتاع بجمالها الأخاذ.

معلومات عن مدينة صبنجة التركية
  • تقع في مقاطعة سكاريا، التابعة لمنطقة مرمرة التركية، وهي في مدينة إسطنبول، وتحديداً في الجانب التابع لقارة آسيا والذي يبعد عن الجانب الأوروبي ما يقارب مئة وثلاثين كيلومتراً، وعن منطقة أزميت ما يقارب خمسة عشرة كيلومتراً.
  • تبعد عن مطار صبيحة الدولي حوالي ستين كيلومتراً، كما تبعد عن مطار أتاتورك حوالي مئة وأربعين كيلو متراً.
  • تلقب بمدينة الأحلام، وهي محاطة بالعديد من الشلالات بالإضافة إلى بحيرة صبنجة التي سمّيت باسمها، وتعرف أيضاً باسم صبنجة جول، كما يوجد فيها جبل مشهور وهو جبل كارتبة، وهو جبل يعتبر وجهةً للراغبين في التزلّج في فصل الشتاء، والعديد من التلال.
  • تحتل موقعاً مهماً جداً واستراتيجياً، إذ تتميّز بأنّها ذات طبيعة رائعة وخلابة، تأخذ الألباب والقلوب، كما أنّ ظروفها المناخيّة في فصل الصيف مناسبة جداً وتصل الحرارة كحد أقصى إلى سبعة وعشرين درجة مئوية، أمّا في فصل الشتاء فتصل إلى سبع درجات تحت الصفر.
  • يعتبر الغالبية العظمى من سكانها أتراك، بالإضافة إلى وجود ألف نسمة فيها من العرب الذين يقيمون فيها بشكلٍ دائمٍ.
  • تضمّ حديقة طيور وحيوانات فيها أغرب أنواع الطيور في العالم، بالإضافة إلى وجود الفيلة والزرافات في هذه الحديقة، وغيرها من الحيوانات الأخرى، كما تحتوي على تنوّعٍ نباتي كبير جداً.
  • يوجد فيها متنزه شهير جداً فيه العديد من المطاعم الفخمة التي تقدّم ألذ أنواع الماكولات وهو متنزه "غول بارك"، كما يوجد فيها العديد من المنتجعات السياحيّة الفخمة مثل منتجع ناتوركوي، ومنتجع جانسو، التي من الممكن أن تقام فيها العديد من الأنشطة الترفيهية مثل البادلينج، أو يمكن الجلوس في مقاهيها ذات الأجواء الرائعة، أو يمكن أخذ جولة فيها على عربة الحنتور، أو الجلوس على أطراف بحيرتها الشهيرة.
  • يوجد فيها فلل كثيرة يمكن استئجارها والإقامة فيها من قبل السياح، كما يوجد فيها العديد من أحواض تربية الأسماك وإسطبلات الخيول، كما يمكن عمل حفلات الشواء الخاصة فيها، وممارسة صيد السمك وخصوصاً سمك السلمون، كما يمكن أخذ جولة على الخيل في أنحائها.