ما هو اكبر بحر في العالم

ما هو اكبر بحر في العالم


تعريف البحر

البحر هو عبارة عن مسطح مائي وهو يطلق على أي تجمع للمياه المالحة ، وهذه البحار قد تتصل بالمحيطات وقد تكون منفصلة ومن أشهر هذه البحار المنفصلة البحر الميت ، ومصطلح البحر يطلق على التجمع المائي الأصغر من المحيط وأكبر من الخور .

الأسس لقياس كبر البحر

تختلف المعلومات بالنسبة لمعرفة أكبر البحار بحيث يجب معرفة المساحة التي يغطيها البحر وكمية المياه المالحة التي يوجد فيها .

أكبر بحار العالم

* بحر الفلبين :

يعتبر بحر الفلبين من أكبر البحار الموجودة في العالم حيث تقدر مساحته ما يقارب 5.177 مليون كم2 ، ويعتبر بحر الفلبين جزء من المحيط الهادي ، ويوجد فيه أعظم الخنادق وأشهرها خندق ماريانا والذي يعتبر أعمق نقطة على سطح الأرض .

* بحر المرجان :

يقع بحر المرجان في منطقة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا حيث تقدر مساحته ما يقارب 4.791 مليون كم2 ، ويعتبر من أفضل البحار بالنسبة للمناخ واعتداله وأكثر البحار جذباً للسياح الذين يأتون لمشاهدة الطيور والإستمتاع بمناخهِ والتعرف على الحياة البيئية الموجودة فيه .

* بحر العرب :

تبلغ مساحته ما يقار ب 3.862 مليون كم2 .

* البحر الأبيض المتوسط :

يقع البحر الأبيض ما بين قارتي أوروبا وأفريقيا ، ويبلغ مساحة البحر الأبيض ما يقارب 2.5 مليون كم2 ، والبحر الأبيض المتوسط يتصل بالمحيط الهادي من مضيق جبل طارق الذي يقع ما بين إسبانيا والمغرب ، ويتصل بالبحر الأسود من مضيق الدردنيل ، وأيضاّ يتصل مع البحر الأحمر بمضيق السويس الموجود في مصر .

* بحرالصين الجنوبي يقع بحر الصين في جنوب الصين ويعتبر جزء من المحيط الهادي ، وتقدر نسبة مساحته ما يقارب 3500000 كم2 .