لماذا حرم اكل الخنزير

لماذا حرم اكل الخنزير


حرم الدين الاسلامي ونهى عن أكل لحم الخنزير ، وكان هذا التحريم تحريماً قاطعاً لا مجال للشك فيه ، كما أن التحريم جاء من أجل تحريم جميع أجزاء الخنزير وليس فقط اللحم ، فقد حرم أكل الدهن والمخ والغضروف والحشوة ، وجميع الأمور الأخرى .

وكما ذكر القرآن الكريم بأن حم الخنزير رجس ونجس ، ويجب الابتعاد عنها على قدر الامكان ، كما أن الانسان المسلم يجب أن يبتعد عن كل ما هو نجس من أجل تجنب الاصابة بالأمراض والعلل ، حيث أن الطب الحديث أثبت أن لحك الخنزير ما هو سوى مخزن لجميع أنواع البكتيريا والملوثات الأخرى ، والتي لو دخلت إلى جسم الانسان سوف تسبب له الهلاك .

ومن أهم الأمراض التي يسببها تناول لحم الخنزير ، التهاب الدماغ ، والتهاب عضلة القلب واتلافها ، والانفلونزا ، والتهاب الفم ، كما أن الأمراض الطفيلية التي يسبها تناول لحم الخنزير ، يكون نتيجة عن دخول الدودة اللولبية إلى داخل جوف الانسان ، وتستقر هذه الدودة في الحجاب الحاجز ، وتبدأ في تسبيب المتاعب للانسان ، كما أن الدودة الشريصية أيضاً تسبب الكثير من الأمراض والتي يبلغ طولها ما يقارب 10 أقدام ، وتسبب حدوث اضطرابات في الهضم ، وفقر دم حاد جداً .

أما الأمراض البكتيرية فهي مثل السل الرئوي والكوليرا ، والحمى المالطية ، إضافة إلى الكثير غيرها من الأمراض الخطيرة ، إضافة إلى الأمراض الجرثومية ، مثل جرثوم التوكسو ، والذي يعمل على إصابة الانسان بمرض الحمى والانهاك البدني . كما أن دهون الخنزير من الدهون المشبعة والتي تسبب حدوث زيادة فرصة الاصابة بتصلب الشرايين ، وأمراض القلب ، والجلطات المفاجئة ، كما أن هذا الأمر يسبب حدوث حالة من الموت المفاجئ ، كما أنه يسبب حدوث حالة من عشر الهضم ، حيث أثبتت الدراسات أن هضم لحم الخنزير يستغرق مدة 4 ساعات وهذا الأمر يسبب حدوث الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي .

كما أن أكل لحم الخنزير يسبب الكثير من المشاكل للبشرة ، والذي يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب فيها ، كما أنه يعمل على إضعاف الذاكرة بصورة كبيرة ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الاصابة بمرض الزهايمر ، وهو فقدان الذاكرة ، فلا يعود الانسان قادراً على أن يتذكر شيئاً مما سبق .

الخنزير هو حيوان سبع ، يأكل أي شئ جياف من الحيوانات الميتة ، والمتحللة ، كما أنه له أنياب على عكس باقي الحيوانات من الأنعام التي نأكلها والتي لا تمتلك أنياب ، كما أن باقي الأنعام التي نأكلها تعيش على الأعشاب . نستطيع مما سبق أن نعرف السبب الحقيقي وراء تحريم الله اكل لحم الخنزير للانسان ، لأنه هالك للانسان ، وهالك للصحة ، كما أنه يسبب حدوث حالات الوفاة المتعددة .