كيف تغير حياتك

كيف تغير حياتك


محتويات
  • ١ تغيير نمط الحياة
  • ٢ كيف تغير حياتك
    • ٢.١ تغيير الظروف المحيطة
    • ٢.٢ إعادة تقييم منهاج الحياة
    • ٢.٣ تحسين العلاقات
    • ٢.٤ الخروح عن المعتاد
    • ٢.٥ تغيير السلوك
    • ٢.٦ العيش بإيجابية
    • ٢.٧ عدم مقارنة حياتك بحياة الآخرين
    • ٢.٨ تغيير المظهر
تغيير نمط الحياة

يسعى العديد من الأشخاص لتغيير نمط حياتهم، بهدف تجديد طاقتهم، والتخلّص من الاضطرابات النفسيّة، كالاكتئاب، والملل الناتج عن الرويتن، بالإضافة لرغبتهم في المحافظة على صحّة الجسم، وزيادة نشاطه، والقدرة الإنتاجية، علماً أنّ هذا الأمر يتطلب الكثير من الحماس، والتصميم للوصول الى هذه الغاية، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

كيف تغير حياتك تغيير الظروف المحيطة

تغيير الروتين اليومي، لأنّ حقيقة المرء هي نتيجة ما يفعله يومياً، ابتداءً من تناول وجبة الإفطار قبل الخروج إلى المدرسة أو العمل، لذلك لا بد من تغيير هذا النمط اليومي لتغيير ظروف الحياة، فمن الممكن تغيير طرق الذهاب إلى العمل، وسلوك طريق آخر، أو من خلال تغيير نوعية الطعام المتناول، أو الجلوس في مقهى جديد، مما سيزيد من الشعور بالإثارة على المدى البعيد.

إعادة تقييم منهاج الحياة

إلقاء نظرة على حياتك، واتخاذ القرار ما إن كانت متوافقة مع المبادئ التي وضعتها في مخيلتك، والبحث عن الأشياء التي تثير اهتمامك، وشغفك، والمبادرة للقيام بها أو بما يؤدي إليها.

تحسين العلاقات

التواصل مع الآخرين، فمهما كان نجاحك، وإنجازاتك فإنّك لن تستطيع الشعور بالسعادة والاحتفال به وحيداً، لذلك لا بدّ من تحسين العلاقة مع الأشخاص المحيطين بك، وقضاء الكثير من الوقت الممتع معهم، ومعاملتهم بتفهّم وتعاطف، وإصلاح العلاقات التي تتضمن بعض الجدال والمشاكل، والاستعداد لتقديم التنازلات، والاعتراف بالخطأ.

الخروح عن المعتاد

محاولة فعل العديد من الأشياء الجديدة، وصرف النظر عن المخاوف التي تمنعك عن التغيير، والتحدث إلى أناس جدد، وتناول طعام جديد، وخوض التجارب والمغامرات، وممارسة هوايات جديدة، والسفر.

تغيير السلوك

التوقّف عن العيش في الماضي، وعيش اللحظة الحالية، والاعتراف بالذاكرة، وطريقة تأثيرها على الشعور، والسماح للنفس بأن تعبّر عما بداخلها للتخلّص من الذكريات المؤثرة، وللحدّ من الاكتئاب، بالإضافة إلى محاولة تذكّر الأمور الجيدة فقط.

العيش بإيجابية

النظر للأمور بطريقة إيجابية، وقبول فكرة وجود أناس أجمل منك، وأغنى منك، والرضا عن النفس، والتأكّد من أنّه من الممكن أن تكون سعيداً مهما كانت كمية المال الذي تملكه، ومهما كانت المصادر المحيطة بك، بالإضافة إلى الابتعاد عن نقد المحيطين بك ونفسك.

عدم مقارنة حياتك بحياة الآخرين

تجنب مقارنة الأشياء السيّئة الموجودة في حياتك بالأمور الإيجابية والجيدة الموجودة في حياة الآخرين، وعدم الغيرة، فليس هناك ثمة حياة مثالية.

تغيير المظهر

التدرّب بشكلٍ يومي للحصول على جسد أفضل، ولتحسين الدورة الدموية في الجسم، وللوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، ولتزويد الجسم بالطاقة، لذلك ينصح بالتمرن مرتين في الأسبوع، وبتناول الأطعمة الصحية الغنية باللحم، والخضار، والفواكه، والحبوب، وتجنب المشروبات الكحولية، والغنية بالكافيين، ومن الممكن تغيير قصة الشعر، ونوعية الملابس.