كيف تعلم أن شخص يفكر فيك

كيف تعلم أن شخص يفكر فيك


في ظل انتشار علم الطاقة و الماورائيات و علم التخاطر و الكثير من المؤلفات التي تتحدث عن هذه المواضيع و كيفية معرفة و تخمين بعض الأمور ، بالرجوع إلى أحاسيسنا ، حيث لا يوجد لأي معايير ثابتة نستدل بها عليها .

ميز الله الإنسان بنعمة العقل عن سائر المخلوقات ، ووهبه القدرة على التفكير و الأبداع و التخيل ..فالعقل هو الجزء الأكثر تحيرً من جسم الإنسان ، فقد أذهل العلماء بقدرته العملية التخلية الهائلة و الإعجاز الإلهي فيه .

نذكر مثالاً على هذا الإعجاز ، كأن تتذكر و تحن إليه شخص و تفكر فيه دون سابق إنذار أو حتى رؤيته ، أو رؤية أي شيء يذكرك بذلك ، فيحدث أن يهاتفك في اللحظة ذاتها أو يفاجئك بزيارة لبيتك .

و من الأمثلة الأخرى على التخاطر أن تفكر أنت بشيء و الشخص المقابل لك يفكر به أيضاً و تنطقا بها معا ً .

تعددت الاسماء التي تطلق على العقل بحسب العلماء و الدراسات العلمية المقامة على هذا الجزء المذهل الذي ينقسم إلى قسمين بحسب العمليات التي تقام في كل جزء و منها :

  • العقل الباطن و العقل الخارج .
  • العقل الكبير و العقل الصغير .
  • العقل الداخلي و العقل الخارجي .
  • العقل الأول و العقل الثاني .

فجزء من العقل يكون مسؤولاً عن الأفعال و الأقوال و ما نفكر به طوال اليوم و يتأثر بما نقوم به من إنفعالات و الرغبات ، أما الجزء الآخر فهو مسؤول عن التخاطر و التخيلات و الأحاسيس الخفية و حتى الأحلام التي نحلم بها سواء باليل اثناء النوم او احلام اليقظة خلال النهار .

كيفية تعرف أن شخص ما يفكر بك و تجول أنت بخاطره ؟!

  • عليك أولاً أن تكون يقظ و منتبه ، مرهف الاحاسيس تدرك لمشاعر من حولك و تنصت لها جيداً و هو ما يسمى بـِـ " فن إستماع الاحاسيس ".
  • لا يوجد قانون محدد أو طريقة معينة للتواصل بين الأجناس فكريا ً فقط إتبع حدسك (الحاسة السادسة) و ثق به ، فهي صفة أو موهبة فطرية تولد مع الشخص و ليست مكتسبة ، فأحسن الإنصات لمشاعر الأخرين .
  • ملاحظة الدلالات الفكرية و العقلية أو تأتيك من غير أن يتكلم الشخص الذي يفكر بك ، كأن تشم رائحته فجأة في المكان الذي أنت فيه حتى لو كان مسافر .