كيف تحافظ على جمال وجهك

كيف تحافظ على جمال وجهك


جمال الوجه

من الأكثر الأمور التي تشغل تفكير الأنثى، هو العناية بجمالها بشكل عام ووجها بشكل خاص؛ لأنّ جمالها يعدّ المرآة العاكسة لشخصيتها وأنوثتها، لذلك يجب على كلّ أنثى أن تقوم بكافّة الوسائل التي من خلالها تحصل على وجه جميل، وإشراقه نضرة وخالية من أيّ عيوب أو مشاكل.

طرق الحفاظ على جمال الوجه

لكي تحافظ الأنثى على جمال وجهها، يجب عليها القيام بالعديد من الخطوات وهي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية للوجه كفيتامين (C)، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات، لذلك يجب أن يتم عمل نظام غذائي، يحتوي على العديد من الأغذية المضادة للأكسدة، كالخضروات والفواكه والأسماك؛ لأنّها تساعد على إعطاء الوجه النضارة، وحمايته من أي ضرر.
  • الحصول على ساعات النوم الكافية لراحة الجسم، وينصح بالنوم لمدّة لا تقلّ عن ثماني ساعات يومياً، لأن قلة النوم والأرق تؤدي إلى شحوب الوجه، وينصح بالنوم ظهراً وتجنب وضع الوجه على الوسادة بشكل مباشر، لأنّ ذلك يؤدي إلى ظهور التجاعيد مع مرور الوقت.
  • تجنّب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والمواظبة على استعمال واقي الشمس ذي النوعية الملائمة لنوعية البشرة، ولبس النظارات الشمسية والقبعة العريضة والتي تؤدّي إلى تغطية الوجه، وتجنّب الخروج في ساعات الظهيرة؛ لأن أشعة الشمس في هذه الفترة تكون في أوج قوتها.
  • العمل على استخدام الكريمات المرطّبة والمقشّرة للجلد، وذلك من أجل تجديد الجلد الميت واستبداله بخلايا جديدة، وينصح باستخدام الصابون الطبي للوجه، لأن ذلك يساعد على تأخر التجاعيد التي تصيب الوجه.
  • شرب القهوة لها تأثير إيجابي على الوجه، لأنّها تحمي الجلد من أشعة الشمس، وتجنبه من الإصابة بمرض السرطان الجلدي، وتعمل القهوة على الشعور بحالة مزاجية جيدة وتقلل من التوتر والقلق، اللذين يتسببا في إرهاق جلد الوجه.
  • شرب كميات كبيرة من الماء، لأنها تساعد على المحافظة على رطوبة الجلد، وحمايته من أي ضرر قد يتعرض له، وتعمل المياه على تجديد الخلايا التالفة والحصول على خلايا وأنسجة جديدة، والتخلص من السموم والجراثيم الموجودة في الوجه، لذلك ينصح بتناول كمية لا تقل عن ثمانية أكواب يومياُ.
  • الابتعاد عن آفة التدخين المضرة بالجسم ككل والوجه بصفة خاصة، فهو يعمل على جفاف البشرة، وتعرضها للتجاعيد المبكرة، فالتدخين من أخطر ما يمكن على الوجه بعد أشعة الشمس.
  • العمل على غسيل وتنظيف الوجه بشكل يومي بالماء والصابون، وذلك لأنّ الوجه معرض للجراثيم والأوساخ التي قد تسبب له العديد من الأضرار، والتي تؤدي إلى حدوث التجاعيد وجفاف البشرة.