كيف تبيض اسنانك

كيف تبيض اسنانك


تتعرض الأسنان لعدة عوامل تؤدي إلى مشاكل متعددة و من أحد تلك المشاكل هي إصفرار لون الأسنان . من منا لا يرغب في الحصول على أسنان بيضاء ناصعة ،و لكن هناك عدة عوامل تحول بين ذلك و منها الطعام و الشراب الذي نأكله و نشربه ، مثل شرب الشاي و القهوة و غيرها ، و منها بعض العادات السيئة التي نتبعها كالتدخين . هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتبيض الأسنان في المنزل و هذا ما سنذكره في هذا المقال .

طرق تبيض الأسنان :

  • الفحم : للفحم عدّة استخدمات سواء منزلياً أو طبياً و حتى للشواء ، فهو يستخدم في المنزل بوضعه في الثلاجة لامتصاص الروائح من الثلاجة ، و يستخدم في الطب كحبوب الفحم لعلاج الأمساك و لعلاج الغازات و الإنتفاخ ، و يستخدم أيضاً لتبيض الأسنان . يمكن استخدام الفحم لتبيض الأسنان عن طريق سحق الفحم و من ثم خلط المسحوق بمعجون الأسنان و استخدامه لتنظيف الأسنان . و تتوفر في الصيدليات فرشاة أسنان تحتوى شعيرتها على الفحم يمكن استخدامها لهذا الغرض .
  • خل التفاح : يساعد خل التفاح على تبييض الأسنان و التخلّص من الكلس إذا ما تم خلطها مع كربونات الصوديوم ( صودا الخبز ) ، و لذلك يمكنك خلط كمية قليلة من كربونات الصوديوم مع كمية قليلة من خل التفاح و افركي بها الأسنان .
  • عصير الليمون : يمكنك استخدام عصير الليمون مع كربونات الصوديوم لتبيض الأسنان ، و لكن لا بد من الحذر من تركه على الأسنان لفترة طويلة ، إذ إنّ عصير الليمون يؤثر على الأسنان و خاصة الحساسة ، و قد يؤدي لإتلفها و يؤثر على مينا الأسنان و لذلك إذا أردتي استخدام هذه الطريقة لا تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة .
  • قشر البرتقال : نعم قشر البرتقال يساعد على تبييض الأسنان ، و ذلك باستخدام القشرة من الداخل و فركها بالأسنان . و يمكنك أيضاً استخدام قشر الليمون لهذا الغرض .
  • قشر الموز : يساعد قشر الموز أيضاً في تبييض الأسنان ، و ذلك بفرك القشرة من الداخل بالأينان و ترك المكونات التي تعلق بالأسنان لمدة ( 10 ) دقائق مع إبقاء الشفتين مفتوحتين و من ثم تنظيف الأسنان بفرشاة جافة لبضع دقائق .