كيف استخدم النخاع للشعر

كيف استخدم النخاع للشعر


تحاول النساء دائماً الاهتمام بجمالها وابراز انوثتها ، فتراها من وقت لآخر تحاول إن تغير تسريحة شعرها ، او أن تقم بتجربة مختلفة ، وتعطي المرأة جل اهتمامها لشعرها ، فتحاول ان تجعله جذاب وناعم الملمس .

من أهم المشاكل التي تواجهها النساء هي جفاف الشعر ؛ اذ إن الشعر الجاف يفقد جماله وحيويته، ويعود جفاف الشعر الى العديد من الاسباب والتي اهمها ، الاستخدام المفرط للمواد الكيماوية من أجل تنعيم الشعر فتتسبب في تقصيف الشعر وتجفيفه .

تلجأ العديد من النساء من وقت لآخر إلى استخدام الزيوت من أجل إعادة حيوية شعرها ، ولكن في حالات التقصف الشديد فان هذه الزيوت لا تجدي نفعاً ، واليوم نقدم بين يديك وصفة النخاع لتنعيم الشعر وتطويله وإعادة الحيوية له .

النخاع هو مادة موجودة في داخل العظم ،يوجد في العظم الاسفنجي ووظيفته الاساسية هي تكوين خلايا الدم وطرحها في الاوعية الدموية ، اضافة الى تكوين اجسام مناعية ، وتحطيم خلايا الدم المتقدمة في السن .

اما بالنسبة لفوائد النخاع للشعر ،فهو من المواد المفيدة جدا للشعر والتي من شأنها ان تحدث فرق ملحوظ في شكل الشعر ، لتعطيه القوة والمتانة والكثافة ، اضافة الى علاج حالات تساقط الشعر بسرعة رهيبة ، باختصار شديد فان نخاع العظم هو مغذي جدا للشعر ، اذا استخدم بالطريقة الصحيحة .

يمكنك الحصول على النخاع من عند الجزار وهو رخيص الثمن ، ويقوم باستخراجه من داخل العظم الاسفنجي ، ليس عليكي سوى اخذ النخاع وتقطيعه الى قطع صغيرة جدا ،ويوضع في اناء حمام مائي، مع التقليب المستمر حتى تخرج منه كل الزيوت ، كلما فقد النخاع الزيت يجب رفعه في اناء اخر وتكرر العملية في الاناء الاخر لحين ان يفقد النخاع جميع الزيوت الموجودة به ، تستمر عملية التقليب على نار هادئة لحين اذابة جميع قطع النخاع ، ثم نأخد الزيت الذي نتج عن اذابة قطع النخاع وخلطه بزيوت اخرى مثل ( زيت الزيتون ، زيت الجرجير ، زيت الخروع ، زيت جوز الهند ) حيث تعتبر هذه الزيوت مفيدة جدا للشعر ،ثم يوضع خليط الزيوت والنخاع في برطمان مع بعض فصوص الثوم ان اردت ، ويتم وضع البرطمان في الفريزر .

هذه طريقة التحضير ، اما طريقة الاستخدام تتم كالآتي : عند اخراج البرطمان من الفريزر ، إذا كان الزيت متجمداً على شكل هلام ، لابد من تسييحه قبل استخدامه ، ثم يؤخد منه مقدار معلقتين ويدلك بها فروة الرأس بالكامل ، وان تبقى منها شئ يوضع على الشعر ، يترك على الشعر لمدة لا تقل عن اربع ساعات مع وضع كيس نايلون على الشعر .

يراعى استخدام هذه الخلطة لمدة لا تقل عن 3 شهور للحصول على نتائج مثلى ، مع تكرار العملية مرة اسبوعياً .

يستفيد الجسم من النخاع الذي يوضع على الشعر بنسبة 11% ، يمكنك ايضا تناول النخاع فهو مفيد جداً للجسم ككل ليش فقط الشعر .