كيف ازيل المناكير من الملابس

كيف ازيل المناكير من الملابس


تتعرض العديد من الفتيات لبعض من المشكلات و الظلروف بسبب السرعة و العجلة أثناء وضع المناكير و هو ما يعرف بطلاء الأظافر ، و يعتبر المناكير ثاني شيء يلفت نظر الرجل بعد جمال العينين ، لما تحتويه الأظافر المطلية بألوان المنكير الجذابة من جمل و روعة على اليدين ، إذ تمضي المرأة كل ثلاث أيام وقتاً كافياً للناية بأظافرها و جمال اليد و بوضع المناكير بألوانه الجذابة على اليدين ، حيث أن خلال هذا الوقت ممكن أن تنسيل بعض من قطرات المناكير على الملابس أو السجاد و بذلك تصبح عملية وضع المناكير من المهمات الصعبة و غير الممتعة .

لذلك نقدم لك بعض من الحلوا لإزالة المناكير عن الملابس التي يمكن أن نفقدها بسبب وجود نقاط و لو قليلة على الملابس .

  • نحضر القطعة المتضررة من طلاء الأظافر و نحاول حصرها بحيث لا يمكن للطلاء أن يسيل عند وضع المواد عليه بحيث يصبح سائلاً ، نحضر قطعة من القطن و نغمسها بالأسيتون و هو مزيل طلاء الأظافر و نمررها على الالمكان المتضرر و نعيد المحاولة أكثر من مرة حتى نحصل على الالنتيجة المرجوة ن ثم نغسل القطعة بالماء و الصابون .
  • وضع القليل من التنر على قطنة و تتم هذه الخطوة بحذر و يفضل إرتداء القفازات لما تحتويه هذه المادة من مواد قوية تضر باليدين ، من ثم نمرر القطنة المبللة بالتنر على الجزء المتضرر و تكرر العملية حتى نحصل على ما نريد ، من ثم نغسل قطعة القماش بالماء البارد و من ثم نضعها بالغسالة و تغسل بالطريقة المعتادة للتخلص من بقايا هذه المادة .
  • في بعض الأحيان تتعرّض قطع الأثاث أيضاً للضرر من المناكير و بهذه الحالة تصبح ربة المنزل بحالة من الإنزعاج و الضيق لذا يفضل إستعمال فوطة أو منشفة بالمكان الذي نضع فيه المناكير و توضع الأدوات الخاصة بالمناكير عليها حتى نتجنب وقوع أي ضرر ممكن .
  • بحالة سيلان المناكير على قطع الأثاث يفض عدم مسح المناكير بمزيل طلاء المناكير الأسيتون و غنما نقوم برش مثبت الشعر على مكان المناكير و نتاركه حتى يجف من ثم أحضري قماشة و أمسحي الجزء المتضرر و أعيدي المحاولة حتة تنجحي و تزيلي الطلاء من على الأثاث دون أي ضرر .
  • نستعمل نفس الطرق المتبعة بإزالة المناكير من على الملابس للسجاد و الموكيت من ثم نجفف السجاد بالمكنسة الكهربائية دون اللجوء لغسلها .
  • بحالة تضرّر الشعر من المناكير يفضل أن تبلّل االسيدة قطنة من زيت الزيتون و تفرك بها الشعر بإتجاه واحد حتى تتخلّصي من المناكير من ثم إذا لم تحصلي على النتيجة المرضية تبلّلي قطعة من القماش بالأسيتون و نمرّرها على الشعر برفق حتى يزول المناكير بالكامل .