كيف احترم زوجي

كيف احترم زوجي


يعتبر الزوج من أهم الأشخاص في حياة المرأة ، فهو بمثابة الأب ، والصديق ، والأخ ، والطفل ، بالنسبة لزوجته ، حيث أنها تركت أهلها لتشاركه منزله ، وتحظي باهتمامه واحترامه ، وبما أن الرجل في الغالب يميل الى احترام زوجته ، والدفاع عنها من كل سوء ، كان لا بد لها ، أن تفعل المستحيل من أجل الحفاظ عليه ، واحترامه وتقديره .

فكيف يمكن للمرأة أن تحترم زوجها ، وتحافظ عليه في بيتها ؟

1-احترمي شخصه :

فالمرأة تحترم زوجها بالدفاع عنه ، والاهتمام به ، فاعملي جاهدة على أن يكون زوجك في مظهر جذاب دائما ، فهذا يعد من أهم أبواب الاحترام للزوج ، ولا تدعيه يخرج من بيته ، الا وهو راض عنك ، ولا تقبلي عليه الا بوجه حسن ، وكوني جميلة دائما ، ولا تستهيني بشكلك ، أو مظهرك الخارجي .

2-ابتسمي دوماً في وجهه :

فمن باب الاحترام ألا تضايق المرأة رجلها ، سواء بالكلام ، أو بالنظرات ، أو بالاسلوب ، وحاولي قدر المستطاع أن تكون مبتسمة ، وتذكري مايفعله من أجلك على الدوام ، واعملي ليكون هو أيضا متبسما طوال اليوم .

3-أحبي زوجك باخلاص :

فاخلاص المرأة لزوجها ، يعكس احترامها إليه ، وتجعلها كبيرة في نظره ، فلا بد للمرأة أن تقبل على زوجها بالحب والوئام ، وتقابله دوما بعبارات لطيفة ، تعكس حبها واهتمامها ، وكوني مثالا جيدا أمامه ، ولا تجعليه يرى منك أي شيء يبغضه ، ولا تضعي نفسك موضع شك أو حيرة بالنسبة له .

4-استمعي إليه جيداً :

عندما يتحدث الرجل ، فمن باب الاحترام أن تصغي اليه جيدا ، وتهتمي لحديثه ، ولا تقللي من شأن أي كلمة ينطق بها ، وشاركيه في الحوار ، واهتمي بالموضوعات التي يهتم بها ، ولا تتهاوني في حديثه أبدا ، فمن باب الذوق أن تتبني أفكاره .

5-أطيعيه على الدوام :

فالرجل يحب المرأة المطيعة ، التي تسمع كلامه ، ولا تقلل من قيمته ، فكوني مطيعة لرجلك ، من باب المحبة والاحترام ، وأظهري مدى سعادتك ، وأنتي تلبي له أي شيء يطلبه .

6-اقتصدي في طلباتك  :

فمن باب احترام المرأة لزوجها ، أن تراعي ظروفه الاقتصادية ، وتعمل على تقليل المصاريف والطلبات في حالة الضيق المادي ، واعملي على توفير متطلبات بيتك ، بدون الحاجة الى الالحاح المستمر ,

وفي الختام ، فان العلاقة بين الرجل والمرأة من أهم العلاقات ، فلو أصبحت العلاقة الأسرية متوترة ، وغير مستقرة  ، فتأكدوا أن المجتمع كله سيتصدع  ، وسيعاني أشد المعاناة ، أما الاحترام المتبادل بين أفراد الأسرة ، فهذا الذي يجعلها قائمة بذاتها ، لا يؤثر عليها أحد .