كيف اجعل بشرتي جميلة

كيف اجعل بشرتي جميلة


نصف الجمال في الوجه.. والبشرة هي عنوان الوجه المشرق، بشرة جميلةٌ هي أفضل ما يمكن أن تحصلي عليه، وهذا الامر ليس صعباً.

تقول خبيرة التجميل عالية حسين إن "المرأة الذكية هي التي قبل أن تشتري مكياجها تعتني ببشرتها، فمستحضرات العناية بالبشرة أهم من مستحضرات التجميل".

وإليك بعض النصائح تضمن لك بشرة متألقة.

- النوم لمدة كافية أي ما يقارب 7 أو 8 ساعات يوميا من أهم العوامل التي تحافظ على جمال البشرة وقد ثبت علميا أن النوم الكافي هوا أحد أهم العوامل التي تحافظ على بشرة نضرة تماما سيدتي.

- تناول الفواكه والخضراوات بشكل دائم فهي مفيدة للجسم والبشرة.

- تدليك الوجه يوميا فذلك يساعدك على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

- استخدمي الكريمات الواقية من الشمس حنى لا تتأثر بشرتك من التعرض لأشعة الشمس.

- كلي القليل من الشوكولاتة السوداء يوميا التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة فهي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد وتحمي البشرة من التجاعيد المبكرة .

- مارسي الرياضية بشكل دائم أو امشي ساعة في الأسبوع على أقل تقدير فهوا يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول المواد الغذائية مع الأوكسجين إلى بشرتك.

- قومي بعمل الماسكات بشكل دوري دائم لبشرتك واحرصي على استخدام المقشرات فهي ذات نتائج مذهلة للحصول على بشرة صافية تماما من الشوائب أو الحبوب والبثور.

- استرخي تماما وتناولي الشاي الأخضر فهوا مفيد جدا للبشرة وللجسم أيضا ويعمل على مكافحة الشيخوخة.

- خففي من وضع المكياج والمساحيق التجميل لما لها من آثار ضارة على البشرة وتمنعها من التنفس وهذا سيعطي البشرة جمالا بعد تركها ترتاح بشكل دائم من هذه المساحيق التجميلية وتجعلها رائعة الجمال بعد أخذ قسط من الراحة للبشرة منها ووضعها مجدداً.

- احرصي على تقشير شفتيك اسبوعيا من خلال استخدام المراهم المرطبات الخاصة بها.

- استخدمي البشرة الطبية لتنقية العينين من فترة لأخرى وهذا يزيد من اشراقة طلتك.

- احرصي على تناول اللوز الخام فهوا ذو فوائد طبية كبيرة لاحتوائه على الفيتامينات وزيوت الاوميجا مما يجعله يحافظ على بشرتك نقية وصحية ويمكن تجعدها.

إضافة إلى ذلك هناك بعض الأقنعة المفيدة للبشرة، منها:

- قناع المشمش:

اهرسي بعض حبات من المشمش الناضج وأضيفي له ملعقة من زيت اللوز ومن ثم اخلطيهم جيدا وضعيهم على بشرتك وعند الانتهاء اغسليهم جيدا بالماء البارد.

- قناع العسل بالخيار والكوسا:

ضعي حبة من الخيار وحبة من الكوسا مع ملعقتين من العسل بالخلاط حتى يصبحوا خليطا وبعدها ضعيه على وجه لمدة نصف ساعة من الزمن وبعدها اغسليه بماء دافئ.

أخيراً ابتسمي سيدتي فلا شيء يعطي وجهك الاشراقة الكاملة سوى ابتسامتك، فهي التي تمنح الوجه الطلة البهية، وتساهم في جعلك بشرتك –ولو شكلياً- في ظهورها بمظهر لائق كما ترغبين.