كيف أكون محبوبة

كيف أكون محبوبة


إنّ القبول بين الناس والمحبة والاحترام يعتبر من الأهداف التي يسعى لها الكثير من الناس، حيث يساعد ذلك في تحسين العلاقات الاجتماعية وتوسيع تعامله مع الناس، كما تسعى كل فتاة إلى أن تمتلك شخصية محبوبة وقريبة من القلب حتى تستطيع أن تتعامل بسهولة وبساطة مع مختلف الناس، وعلى الرغم من أهمية هذا الأمر الا أنه ليس من الأمور المستحيلة أو صعبة التحقيق بل على العكس فهي من الأمور التي يسهل تحقيقها ولكن باتباع بعض الخطوات، حيث يتحقق ذلك من خلال قيام الفرد بالتحكم بشخصيته وأسلوبه وكيفية تعامله مع الناس، حيث يلعب الأسلوب وطريقة الحديث دوراً هاماً في قبول الفرد بالإضافة لدوره الفعال في ترك انطباع إيجابي لدى الناس، بالإضافة إلى أنّ ذلك يعزّز محبة الفرد في نفوس الناس ويجعلهم أكثر انجذاباً له.

خطوات لتكوني محبوبة

حتى تكون الفتاة ذات شخصية محبوبة ومقبولة بين الناس، لا بدّ من اتّباع مجموعة من الخطوات التي تساعدها على كسب قلوب كل من حولها، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يجب التصرّف بودّ ولطف مع جميع الناس على اختلاف أعمارهم، كما لا بدّ من تجنب إحراج الناس وذكر عيوبهم في المجالس العامة وإظهار ما يعانون منه من مشاكل شخصية ممّا يؤدّي لإشعارهم بالنقص.
  • الإكثار من رفع معنويات الناس وذكر ميزاتهم وما يتمتعون به من صفات حميدة، كما يجب أن يكون الكلام بطريقة رقيق وناعمة دون المبالغة في ذلك حتى لا يظهر على أنّه تصنع، كما لا بدّ من ذكر بعض الإنجازات التي قاموا بها حتى يشعروا بأهميتهم وبتقبلٍ داخليٍ ومحبة.
  • يجب عدم رفع الصوت، حيث تعتبر هذه من الصفات الهامة التي يجب على الفتاة الانتباه لها؛ لأنّ الناس لا يفضلون الحديث بصوت مرتفع.
  • تجنب ذكر الناس واغتيابهم بما يكرهون، حيث تعتبر هذه الصفة من أسوأ الصفات التي تكون لدى الفتاة حيث لا يفضل الناس سماع الحديث السيّئ عن غيرهم وذكرهم بما يكرهون وهذا سيولد انطباعاً لديهم بأنّها فتاة تغتاب وأنها قد تغتابهم في يوم من الأيام ممّا يؤدّي إلى كرههم لها.
  • عدم التحدث بنبرة حادة مع الآخرين، حيث يولد ذلك شعوراً لديهم بأن الفتاة عدوانية وفيها الطابع الهجومي حيث يفضل الكثيرون بالفتاة الهدوء والابتعاد عن العصبية والهمجية في الحديث.
  • يعتبر الصدق أحد أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الحديث مع الآخرين، حيث يؤدّي اكتشاف الكذب الذي تم التحدث فيه من قبل الفتاه إلى نسب هذه الخصلة لها بالإضافة لعدم رضا الناس وكرههم لها.