كيف أكون متفائلاً

كيف أكون متفائلاً


نحن نعيش في هذه الحياة المليئة باللحظات السعيدة والحزينة ، فحياتنا تشبه طريق القطار السريع ففي لحظات يمر بين الطرق الصحراوية ، ولحظات يتألق بين الجنان والطرق الخضراء المثيرة ، فهذه حياتنا وحياتك وحياة جميع البشر ، فلا تتوقع أن تكون حياتك دائمة السعادة ، فلولا القليل من الحزن والضيق لما شعرنا بلذة الفرح والسعادة حين تأتينا ، وما أن نلبث في هذه اللحظات السعيدة ، حتى تبدأ العواصف المتعبة تداهمنا في حياتنا ، لهذا عوّد نفسك على أن لا تكن دائم اليأس ولا تنظر الى الجانب السيء من حياتك ، بل تأمل بالجانب الإيجابي وإفرح وتأمل به .

ولكي تكن دائم التفائل ما عليك الا إتباع بعض النصائح وهي :

1. الإبتعاد عن اليأس ، ودائماً إبحث عن الأشياء التي تجعلك سعيداً في حياتك ، وتأمل بها ، وتأمل بالنعم التي تمتلكها وتميزك عن غيرك من الناس ، وتأكد أن الله يمهل ولا يهمل .

2. ابتعد عن التحطيم ، وأنظر الى الجانب المشرق من حياتك ، وأبتعد عن الجهات المظلمة ، فعندما تنظر الى كأس لا تنظر كم فارغ من هذا الكأس ، بل أنظر كم يحوي هذا الكأس .

3. تأكد أن حزن اليوم سيكون سبباً في فرحك في الغد ، فجميع أحزانك ستصبح أفراح وتشعر بها وتسعد بها ، ولا تجعل اليأس يسيطر عليك بل حاربه بالصبر والإيمان بالله والشجاعة .

4. لا تفكر كثيراً بأحزانك وحاول أن تجعل نفسك مرتاحة ومؤمنة بقضاء الله وقدره ، فإن الله عادل حتى في تقسيم الفرح والحزن في هذه الحياة .

5. تأكد أنه لا أحد في هذا الكون بإمكانه منعك من تحقيق هدفك إذا ملكت الإصرار والمثابرة والإرادة على تحقيق هذا الهدف .

6. عندما تواجه مشكلة ما لا تفكر لماذا وقعت في هذه المشكلة بل حاول كسب وقتك في إيجاد طرق لحل هذه المشاكل ، فحاول التغلب علىيها لا الهروب منها .

نحن ذكرنا بعض النصائح التي تساعدك في أن تكون متفائلاً في هذه الحياة ،ولكن أهم شيء يجب أن تؤمن بأن الله قادر على كل شيء ، فكن دائم التقرب الى الله ستجد النجاة بشكل دائم ، وآمن بقضاء الله وقدره وتأكد أن الله سيعطيك سعادة تضاعف لحظات الحزن واليأس التي مررت بها فكن دائم التفائل .