كيف أكون قوية


المرأة القوية

من المهم جداً أن تتصف المرأة بقوة الشخصية فلا أحدَ يحب أن يكون إنساناً ضعيفاً ومهزوزاً، ويجب عليها أن تفهم جيداً ما هي القوة التي يجب أن تتحلى بها، حيث إن القصد من القوة بعيد كل البعد عن الصوت العالي والأسلوب الهمجي، وغير المبرر أثناء التعامل مع الآخرين أو طلب الحقوق منهم، ولا يجب على المرأة أن تكون خارقة حتى تتصف بالقوة.

فالمرأة القوية هي من تسعى للوصول لذاتها وتحقيق جميع أهدافها وهواياتها بالطرق السليمة، والتي لا تمس كرامتها ووجدانها، فيجب أن يكون لديها وجود وشخصية مستقلة، وتكسب محبة الناس بالطرق السليمة، وهذا كله يظهر أمراً مهماً، وهو أن الذكاء هو أمر في غاية الأهمية للحصول على شخصية قوية وحبوبة، ويمكننا نقدم لكِ بعض النصائح التي تجعلك امرأة قوية.

نصائح لتكوني امرأة قوية
  • عززي ثقتك بنفسك، وكوني بعيدة تماماً عن الغرور والتعالي، فالثقة بالنفس تجعلك تواجهين العالم بقوة، والغرور هو أحد صفات الضعفاء والمصابين بالمشاكل النفسية.
  • كوني حازمة بالمواقف الجدية والتي تستدعي ذلك، وذلك من خلال التعامل بشكل صحيح مع الآخرين دون عنف، فيمكنك أن تعامليهم بالشكل الذي يناسب مستويات تفكيرهم مع الحفاظ على احترامك لنفسك ولهم، وإيجاد الحلول التي ترضي الجميع، والتي لا تسبب المزيد من المشاكل والتوتر.
  • تغلبي على كافة المشاكل والصعاب التي تقف في طريقك للوصول إلى أهدافك وطموحاتك، وذلك من خلال العمل والاجتهاد والتغلب على التعب واليأس، وتذكري دوماً بأنك الخاسر الوحيد إن استسلمتِ للأفكار السلبية وجعلتِ شخصاً آخر وسيلة لك للوصول للهدف دون بذل جهد، فالأمر الذي يأتي بسهولة غالباً ما يذهب بسهولة.
  • كوني معطاءة وسباقة إلى فعل الخير، واجعلي هذا الخير لوجه الله تعالى ولا تنتظري من أحد أن يرده لك، واستمتعي بذلك لأن الشخص القوي فقط هو من يعطي دون مقابل وينشر السعادة في قلوب الغير.
  • حاولي ألاّ تنخدعي بكلمات الحب والرومانسية التي قد يسمعك إياها الرجال، ويجب أن تكوني ذكية بالمقدار الكافي لمعرفة ما صدق هذه الكلمات والغرض المراد منها.
  • لا تخافي من إظهار الحق والتغلب على الباطل، فيجب أن تكوني صادقة مع نفسك ومع الآخرين مع الحرص على مراعاة مشاعرهم والظروف التي تحيط بهم، بالإضافة إلى اختيار الأوقات المناسبة للتحدث عن هذه الأمور، ومعرفة ما يدور من حولك.
  • كوني إنسانة مرحة وودودة واجتماعية وابتعدي عن الوحدة والعزلة التي ستقضي على شخصيتك شيئاً فشيئاً، ولا ضير من أن تعبري عن مشاعرك لغيرك بالشكل المناسب وللأشخاص الذين يستحقون ذلك.
  • لا تضيعي وقتك بأمور تافهة وغير مجدية، فالوقت ثمين جداً يجب أن تستغليه جيداً للوصول لأهدافك والعيش بالشكل الذي تريدينه، ولا تنسي بأن في داخلك طاقة كبيرة يمكنك أن تستخدمينها بالخير.
  • أحبي نفسك ورفهي عنها، ولا تمارسي الضغط عليها، حتى لا تشعري بالإرهاق والحزن.