كيف أعرف ان جهازي مهكر

كيف أعرف ان جهازي مهكر


من هم الهاكرز ؟ هم مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بعمليات اختراق الأجهزة ويستطيعون مشاهدة ما بها من ملفات مختلفة كما يستطيعون سرقتها أو تدمير تلك الأجهزة أو التلصص ومشاهدة ما تفعله و تقوم به على شبكة الإنترنت.

ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك ؟ 1- وجود ملف من نوع باتش أو م نوع تروجان في جهاز الضحية 2- الاتصال بشبكة الإنترنت 3- الحصول على برامج التجسس المتعددة

كيف يتمكن الهاكر من الدخول إلى جهازك ؟ عندما يتم تعريض جهاز الكمبيوتر للإصابة بملف التجسس وهو ما يسمى بالباتش أو بالتروجان فإنه يتم بفتح البورت ( port ) أو منفذ داخل الجهاز فيستطيع كل شخص لديه برنامج تجسس أن يقوم باقتحام و سرقة الجهاز من خلال هذا الملف الذي يقوم بدوره بفتح منطقة أشبه بالنافذة السرية نوعا ما التي يتم من خلالها دخول اللصوص وهم الهاكرز و القيام بسرقة ما في الجهاز أو التلصص على صاحبه وما يقوم به .

كيف يستطيع الهاكر من الدخول إلى جهاز الحاسوب بعينه ؟ 1- إذا كان جهاز الحاسوب يحوي ملف التجسس وهو من نوع الباتش كما بيننا سابقا . 2- إذا كان الهاكر يعرف بشيء يسمى رقم الآي بي أدرس الخاص بجهاز هذا الشخص..

طرق معرفة اذا كان الجهاز مخترق:-

الطريقة الاولى ننقر على الزر Start ثم نختار تشغيل من القائمة Run ثم نكتب ( regedit) في الفراغ ثم ننقر على موافقopen ثم نذهب الى HKEY_LOCAL_MACHINE ثم software ثم microsofte ثم ننتقل الى windows ثم current Version والان نذهب الى Run or Run once فاذا كان يوجد ملف باسم server .exe نقوم بسمحه كاملا .

الطريقه الثانية تعتمد هاذه الطريقه على استخدام امر msconfig نتبع التالي start >> run >> msconfig بعدها ستظهرلنا واجهة البرنامج نختارمنها start up سوف تظهر لنا شاشه تعرض لك اسماء البرامج التي تعمل بشكل مباشر مع امكانية بدء التشغيل وبامكانك الأن فحص هاذه البرامج والتاكد من عدم وجود البرامج الغريبة او غير المعروفه ومن ثم نقوم بالغاء الأِ شاره الموجوده امام البرنامج وبهذا نكون قد اوقفنا عمل البرنامج التجسسي او غيره من البرامج الغير مرغوب فيها والخطرة .

الطريقة الثالثة نفتح قائمة Startومنها اختر أمرRun ثم نكتب التالي في داخل المربع الطويل system.ini ثم نضغط على enter سوف تظهر لنا صفحة مفكرة وبها اسطر مثل التالية EGA80WOA.FON= EGA80850. FON EGA40WOA..FON= EGA40850. FON CGA80WOA.FON= CGA80850. FON CGA40WOA.FON= CGA40850. FON إذا ظهر لنا رقم 850 فهذا يعني بان الجهاز سليم 100/100 ولم يتم اختراقه من مهكر .

الطريقة الرابعة نفتح قائمة Startومنها اختر أمرRun ثم نكتب التالي في داخل المربع الطويل c:windows dir patch واذا وجدنا أي ملف تجسس نقوم بحذفه بالأمر التالي c:windows delete patch