كيف أجعل قطتي سمينة

كيف أجعل قطتي سمينة


تعد القطط من أحد أكثر أنواع الحيونات المنزلية الاليفة المفضلة لدى العديد من الاشخاص ، فهي تعد من الحيونات النظيفة إلى حد ما ، لذلك ما يلجأ العديد إلى تربية القطط و اتخاذها حيواناً اليفاً . و إقتناء الحيونات المنزلية من الممكن أن يساعد على التخفيف من التوتر للأشخاص ، عادا عن البهجة التي يتركها الحيوان في نفس صاحبه ، حيث أن الحيوانات تقوم بالعديد من التصرفات المضحكة و المستحبة للأنسان . و كما أن إقتناء حيوان أليف و العناية به يولد لدى الإنسان شعوراً بالمسؤولية تجاه هذا الحيوان ، لأنه يصبح مسؤولاً عن إطعامها و عن تنظيفها و عن العناية بصحتها .

القطط من الحيوانات الحساسة عموماً و المزاجية حقيقةً ، و هي غالباً ما تعتبر الإنسان بمثابة قطٍ كبيرٍ و ضخم . و في في بعض الأوقات قد تقدم لك قطتك صيداً ثمنياً بالنسبة لها كأن تصطاد لك عصفوراً أو حشرة كبيرة ، فهي هنا تتصرف من ناحية غريزية ، حيث أنَّها ترى أنها مسؤولة عنك و عن إطعامك ، و لذلك لا تلجأ إلى معاقبتها فهي تقصد العناية بك من باب التغيير ، كما قد تعتبرك القطة احد ممتلكاتها ، فعندما تبتعد عنها لبعض الوقت كأن تذهب للعمل مثلاً و من ثم تعود لرؤيتها ، تجدها تلتصق بك و تتمسح بك ، و ذلك في الحقيقة لتضع عليك رائحتها المميزة لكي تعينك ملكية خاصة مسجلة بإسمها ، في وقت آخر قد تجد القطة تمسح نفسها بعد أن تلعب معها و بعد أن تلمسها ، و ذلك لأنها تنزعج من الرائحة التي تلتصق بها منك فتلجأ لتضع رائحتها الخاصة على فرائها .

في حال كانت قطتك معتادة على الأكل و وجدتها فجأة ترفض تناول الطعام و أن حركتها قد قلت ، فهنا قد تكون قطتك مريضة ، و يمكنك أن تعرضها على الطبيب البيطري لمعاينتها ، و يمكن أن تفحص حرارتها بنفسك بأن تضع إصبعك على طرف لسانها و تقييمها ، و قد تعاني القطط من الديدان في حال تناول الطعام الغير مطبوخ جيداً . و أما إذا كانت القطة لا تأكل كثيراً في العادة ، فيمكن أن تعطيها أدوية فاتحة للشهية ، و هي نفسها تلك المستخدمة للأطفال مع تعديل الجرعة بما يتناسب مع حجم القطة ، و يمكنك أيضاً أن تعطيها الطعام الدسم كاللحم و السمك و غيرها أو حتى يمكنك إعطاؤها الطعام المخصص للقطط . و لا بد أن ننوه إلى أنه الوزن الزائد قد يؤثر على صحة القط كما هو الحال لدى الإنسان .