كيف أتخلص من البشرة الدهنية

كيف أتخلص من البشرة الدهنية


تعتبر البشرة الدهنية من أكثر الأمور المزعجة وخاصة في فصل الصيف ، والسبب في ذلك هو زيادة الإفرازات من الخلايا الدهنية ، فتتراكم الزيوت على البشرة وبالتالي يسبب ذلك إغلاق المسامات في البشرة وتراكم الجراثيم والبكتيريا التي بدورها تسبب تهيج البشرة وواحمراها وظهور البثور والحبوب بشكل مستمر ، وهنالك العديد من المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية للنساء تحديداً ، مثل عدم ثبات المكياج على الوجه ، وظهور لمعان على الجبين والأنف بشكل ملحوظ.

ولكن هنالك طرق طبيعية يمكن لأصحاب البشرة الدهنية أن يقومون بتطبيقها لعلاج البشرة الدهنية والتخفيف من إفرازات الزيوت والمحافظة على البشرة بدون حبوب واحمرار وذلك من خلال الطرق التالية :

  • استخدام صابونة الكبريت لعلاج البشرة الدهنية:صابونة الكبريت الطبيعي تعتبر من الأنواع المفيدة جداً لعلاج البشرة الدهنية بسرعة وبفعالية كبيرة حيث تعالج حب الشباب والبقع والإلتهابات الجلديه والأمراض الجلديه،تعتبر صابونة الكبريت مفيدة لعلاج البشره الدهنية وخصوصاً منطقة الوجه بالتحديد ، وهذا النوع من الصابون خاص لعلاج الحكة والاحمرار و الوقاية من حب الشباب.
  • التنظيف المستمر للوجه:من المهم أن نقوم بتنظيف البشرة الدهنية بشكل مستمر للتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ والأتربة التي تتراكم على البشرة أثناء النهار ، لذلك علينا بغسل الوجه ثلاث مرات يومياً بالماء والصابون ولكن ليس أكثر ذلك لأن الإكثار من غسل الوجه يمكن أن يسبب الجفاف للبشرة .
  • استخدام غسول الوجه:علينا استخدام الغسول الخاص بالوجه قبل النوم وذلك للحصول على تنظيف تام للبشرة ولإزالة الزيوت من البشرة وفتح المسام .
  • تقشير البشرة باستمرار:من المهم تقشير البشرة من فترة إلى أخرى للتخلص من الجلد الميت وللتنظيف العميق للبشرة والحفاظ على بريق البشرة وحيويتها ونضارتها بشكل طبيعي .
  • استخدام الليمون:يمكننا أن نعقّم الوجه باستخدام الليمون لأنّه يحتوي على فيتامين c المعقم للبشرة ويقضي على البكتيريا والذي يغذي البشرة .
  • الحفاظ على ترطيب البشرة:من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة الدهنية لعمل توازن في البشرة وخصوصاً بعد تنظيفها بحيث عليك باستخدام كريم مرطب بخلاصة الخيار لعمل ترطيب للبشرة ووقاية من الجفاف الذي ممكن أن تسبّبه المنظّفات والمواد التي تستعمل على البشرة الدهنية لتخليصها من الزيوت والأوساخ التي تتراكم عليها أثناء النهار .