كيفية وضع الكحل

كيفية وضع الكحل


لا يكاد يخلو يوماً - نسائياً-  من وضع الكحل  على العين، حيث يمنح العين الإبراز و الجمال والرونق فتبدو واضحة، لكن في عالم اليوم تعددت أشكال الكحل، فمنها السائل ومنها ما هو جاف على شكل أقلام فتحتار الفتاة أي نوع تختار؟ وما هو المناسب لشكل عينها أكثر؟ وكيف تضعه بطريقة صحيحة...؟

عليكِ أن تعرفي شكل عينك قبل أن تضعي الكحل هل هي (ضيقة وصغيرة -  واسعة وجاحظة - تقليدية عادية) ...؟

في العين التقليدية والعادية وهي الأكثر شيوعاً، ابري قلم الكحل كي تحصلي على رسمة عين دون أية اخطاء، وثبتي جفنيكِ بيديكِ، واسندي يدك اليمنى على وجهك ،وضعي رأس قلم الكحل من داخل زاوية العين الداخلية، واسحبي قلم الكحل على طول الجفن إلى الخارج، ومع تكرار عملية الرسم سوف تجيدين وضع الكحلة في المرات القادمة دون اية أخطاء.

أمّا العين الجاحظة والواسعة، فالأفضل تضيقها بعض الشيء، بوضع طبقة غليظة من الكحل على اعلى الجفن، ولا تكحلي العين من الداخل اكتفي برسم نصف الخط أسفل العين، وليس كله.

العين الضيقة لتحذر من إكثار وضع الكحل في داخلها حتى لا تضيق وتصغر أكثر، بل استخدمي خط رفيع أعلى الرموش فقط، وباستطاعتك أن تمدي رسمة العين إلى الخارج لتعطي شكلاً مسحوباً، وكحلي خط العين السفلي بقلم كحل أبيض، أو أي قلم كحل فاتح اللون، كالزهري البارد مثلاً.

وأثناء الرسم اجعلي عينك مفتوحة قليلاً، وأرجعي رأسك إلى الخلف، وانظري إلى المرآة وكلتا عينيكِ مفتوحتين، كي تستطيعي الاقتراب جيداً من رموش العين.

ولا تستخدمي الكحل السائل أو الجل لوضعه بداخل العين، وغنما استخدميه لخارج العين فوق الجفن، كما لاينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام هذه الأنواع، بل سيكون القلم الجاف أفضل لهم، وعيدان القطن الخاصة بالأذن جيدة في محو أي زيادات بالرسم فوق الجفن.

واحذري أن يشاطرك احدهم باستخدام قلم الكحل نفسه لأنه قد ينقل لكِ عدوى بكتيرية او فطرية تضر بعينك، وأعطي الكل تنبيه ان ادواتك لا يصح استخدامها لغير شخصك.

وعندما تبتاعين قلم كحل جيد برغم سعره العالي كوني مدركة انه يستحق السعر لأنه سوف يوضع على منطقة شديدة الحساسية، وكل شيء سعره فيه، وحين تنتهي من أي استخدام قلم الكحل ضعيه في الثلاجة وذلك للحفاظ على اطول فترة ممكنه له للعيش برفقة حقيبتك المخصصة للتجميل.

واحرصي على اختيار لون كحل يناسب عينيكِ ليس شرطاً ان تستخدمي الأسود كما هو شائع، بل الذهبي و الأخضر الداكن و البنفسجي يناسب أصحاب البشرة السمراء، واللون الزهري و الأخضر و الأزرق الفاتح يناسب أصحاب البشرة الفاتحة.

والتزامك بالارشادات أعلاه يضمن لكِ الحصول على نتيجة مرضية، وعلى ابرا عين جيد، بالاضافة إلى أن الممارسة اليومية لعملية الرسم سوف تشحذ خبرتك بوضع أدوات التجميل بطريقة تناسب وجهك وشكله، ونوع بشرتك.