كيفية تنعيم الشعر الجاف

كيفية تنعيم الشعر الجاف


كيفية تنعيم الشعر الجاف

يعتبر الشعر الجاف من المشاكل التي يعاني منه الكثيرون سواء الرجال أو النسا ء، والشعر الجاف هو الشعر الذي يتشابك بسهولة ،ويكون بلون باهت وغير لامع ومن الصعب القيام بعملية التسريح له بسهولة لأنه متشابك لأنه من الأطراف يكون نحيل ومن الجذر سميك.

أسباب جفاف الشعر

1- التعرض المستمر لأشعة الشمس لفترات طويلة. 2- إستخدام مستحظرات تنظيف الشعر غير المناسبة . 3- قد يكون بسبب نقص في الافرازات الدهنية في الشعر . 4- الافراط في إستخدام مصفف الشعر والمجفف.

وصفات للتخلص من جفاف الشعر

الوصفة الأولى : تحضرين مقادير متساوية لكل من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وتخلطينهم مع بعضهم البعض ، وتقومين بعمل تدليك بشكل يوم بعد يوم للشعر بهذه الزيوت ، ثم يغسل بعد ساعة من الإستخدام لمدة إسبوعين .

الوصفة الثانية : وهي عبارة عن صفار بيضة مع القليل من زيت الزيتون والقليل من الميونيز ، تخلط مع بعضها البعض ويدلك بها الشعر ويترك لمدة ساعة إلا ربع ثم يغسل الشعر جيداً ، هذه الخلطة تستخدم مرتين بالأسبوع .

الوصفة الثالثة : وهي من خلال إحضار صفار البيض والقليل من الزبدة والقليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتخلط مع بعضها وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر جيداً ، تستخدم مرة في الأسبوع .

الوصفة الرابعة : من خلال العسل الطبيعي ، حيث تقومين بتذويب ملعقتان من العسل في كوب ماء ساخن ويدلك به الشعر لمدة 5 دقائق ويترك ليوم ثم يغسل جيداً ، تستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع .

الوصفة الخامسة : وهي عبارة عن القليل من لبن الزبادي مع صفار بيضة ، وتخلط مع بعضها وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر ، تستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.

الوصفة السادسة : من خلال إحضار ملعقتين من العسل مع القليل من زيت اللوز (ملعقتين) ويدلك به الشعر ثم تضعين عليه كيس نايلون لتغطيته ويترك لمدة 20 دقيقة ثم ينظف بالماء والصابون أو الشامبو ، وتستخدم يوم بعد يوم حتى ترين النتيجة التي ترضيك .

الوصفة السابعة: وهي عبارة عن خلط القليل من زيت الزيتون والقليل من زيت الخروع وتقومين بتدليك الشعر بالخليط بشكل يومي ، فستجدين نتيجة رائعة .