كيفية العناية ببشرة الوجه

كيفية العناية ببشرة الوجه


تحتاج بشرة الوجه إلى عنايه خاصه ومستمره نظراً لتعرض الوجه بشكل مستمر لظروف محيطه تجعله يفقد نضارته وبريقه وهو أيضاً مطلب تسعى دوماً إليه المراه وتنفق الكثير من الأموال للحصول على بشره نضره ، بل وقد تصل الأمور إلى استخدامها وسائل غريبه حتى تحصل على بشره مشرقه كرقائق الذهب التي كانت تستخدم قديماً في الطب وعلاج الامراض وبدأت مراكز التجميل الراقيه باستخدام الذهب عيار 24 قيراط لمعالجة مشاكل البشره وهو يساعد في تحسين مرونة الجلد وإعادة إصلاح التلف التي تسببه اشعة الشمس، أيضاً استخدام بيوض الكافيار لتقشير البشره ومعالجة مشاكل البشره، كما أن الكافيار فيه خواص مطهره تخلص الجلد من البكتيريا والجراثيم المسببه لحب الشباب .

كيفيه العنايه ببشرة الوجه تختلف باختلاف نوع البشره هناك نجد البشره الدهنيه التي تحتاج إلى تنظيف وغسل الوجه 3 مرات يومياً حتى يتم التخلص من الشوائب العالقه بمسامات الوجه والبشره الجافه على عكس البشره الدهنيه التي تحتاج لتنظيفها مره واحده أو مرتين يومياً وينصح التقليل من الصابون لأنه يعرضها للجفاف وأيضاً البشره الجافه التي تحتاج إلى ترطيب مستمر وغيرها العديد من أنواع البشره التي تحتاج كل منها على حده عنايه خاصه بها . ينصح أيضاً بعمل تقشير للوجه مره واحده أسبوعياً واستخدام كريم الترطيب المناسب بالإضافه إلى تجنب التعرض المستمر لأشعه الشمس وشرب الماء الكافي يومياً بما يعادل 8 اكواب يومياً يساعد على نضاره الوجه .

هناك مفاهيم خاطئه بالنسبه لبشرة الوجه : في كل يوم نسمع العديد من المعلومات حول العنايه بالبشره وتسعى الشركات المنتجه لمستحضرات التجميل والعنايه بالبشره إلى جانب عدد من الاطباء في وسائل الاعلام على تاكيد حقيقة مايدعونه ، وبين هذا وذاك هناك بعض الحقائق والشائعات .

من هذه المفاهيم الخاطئه :

  • تمارين الوجه التي تشد العضلات وتجعلك تبدو أصغر سناً : الوجه هو الجزء الذي ترتبط عضلاته بالجلد مباشره والتمارين المستمره له تساهم إلى تكون خطوط تجاعيد إضافيه .
  • الزيوت المعدنيه تغلق مسامات الجلد : الزيوت المعدنيه التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل لا تعمل على غلق المسامات لإزالة الشوائب من المسامات فإنك بحاجه لمنتجات يوجد بها زيوت معدنيه .
  • الشوكولاته تساعد على ظهور حب الشباب : في الحقيقه الشوكولاته ليس سبباً في ظهور حب الشباب ولكن العوامل الهرمونيه أو الخلايا الجلديه هي سبب في ظهوره .
  • الفرط في استخدام كميات كبيره من مستحضر العنايه يعطي نتائج افضل : الكميه المفرطه سببا لحدوث تهيج الجلد وهدر المال لذا يجب استخدام القليل أي يعني بحجم حبة البازيلاء هذه الكميه سوف تفي بالغرض .
  • مضادات الأكسده تمنع التجاعيد : مضادات الأكسده تحارب الجذور الحره وتحمي الجلد من الأضرار لكنها لا تزيل التجاعيد .
  • من الجيد غسل الوجه بالصابون ومنتجات الصنفره : من الضروري غسل الوجه يوميا بالطريقه الصحيحه يؤدي الإكثار بفرك البشره بمنتجات الصنفره إلى تهيج البشره ونقص الزيوت الطبيعيه منها وأيضاً تساهم في شيخوخة الجلد ، لذا ينصح تنظيف البشره باستخدام غسول وكريم ترطيب للوجه .