كيفية التخلص من القشرة

كيفية التخلص من القشرة


القشرة

تعد القشرة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص من كلا الجنسين، وهي عبارة عن قشور بيضاء اللون، تظهر بشكل كثيف في فروة الرأس، وتسبب الكثير من الحرج للأشخاص المصابين بها، وذلك لأنها تؤدي إلى الإصابة بالحكة بطريقة مزعجة، وتتساقط من رأس المصاب على كتفيه أو حواجبه، مما يؤدي إلى ظهوره بطريقة غير لائقة أمام الآخرين، ويكون ظهور القشرة بشكل كثيف في فصلي الشتاء والربيع، بينما يخف ظهورها في فصل الصيف.

كيفية التخلص من القشرة

هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها لكي يتم التخلص من قشرة الشعر وهي:

  • الزبادي: بعد القيام بغسل الشعر، يتم وضع كمية قليلة من الزبادي على الشعر ويتم فركه بلطف، ويجب أن يترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء والشامبو بشكل جيد وكالمعتاد.
  • خل التفاح: يمكن استخدام خل التفاح في التخلص من القشرة، وذلك من خلال خلط كمية من الماء تقدر بملعقتين كبيرتين وملعقة من خل التفاح، ويتم خلطهما مع بعضهما بطريقة جيدة، ومن ثم يوضع على فروة الرأس وتدليكها بلطف، ويجب أن يبقى على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم يتم غسله بالماء والشامبو، ويجب أن يقوم الشخص بهذه العملية بشكل يومي لمدة سبعة أيام متواصلة.
  • بيكربونات الصوديوم: يتم إضافة كمية قليلة من هذه المادة إلى الشامبو المستعمل للشعر، ويتم خلطه بطريقة جيدة، ومن ثم يوضع على الشعر وتدلك فروة الرأس به، ويجب أن تترك لمدة قليلة ولا تتجاوز العدة دقائق.
  • زيت الأطفال: يتم وضع زيت الأطفال على الشعر، ويتم تدليك فروة الشعر، ويجب أن يبقى لمدة ليلة كاملة على الشعر، مع مراعاة تغطيته بشكل جيد، ومن ثم يتم غسله وتنظيفه بالماء والشامبو.
  • الحلبة: يتم إحضار كمية من الحلبة والقيام بطحنها جيداً بواسطة اليد، ومن ثم يتم وضعها في كوبين من الماء، ويجب أن تترك لمدة ليلة واحدة، ومن ثم العمل على إزالة وتصفية الماء من الخليط، وغسل الشعر به.
  • زيت الزيتون: يستخدم زيت الزيتون من خلال وضعه على الشعر قبل القيام بعملية غسله بمدة تقدر بحوالي العشر دقائق، ويجب وضعه قبل الذهاب إلى النوم، مع مراعاة تغطية الشعر جيداً.
  • العسل: يستخدم العسل من خلال وضع كمية تقدر بملعقة على فروة الرأس، ومن ثم القيام بتدليكه جيداً، ويجب أن يبقى على الشعر لساعات، ومن ثم القيام بغسله وتنظيفه جيداً بالماء والشامبو، فهو يعتبر من العلاجات الفعالة للقضاء على القشرة.
  • عصير الليمون: ويستخدم عصير الليمون من خلال القيام بعصر حبتيْن من الليمون الناضج، على فروة الرأس والعمل على تدليكها جيداً، ويجب أن يبقى على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ومن ثم يتم غسله وتنظيفه جيداً بالماء والشامبو.