فوائد قشر البرتقال على البشرة

فوائد قشر البرتقال على البشرة


محتويات
  • ١ قشر البرتقال
  • ٢ فوائد قشر البرتقال على البشرة
  • ٣ قناعات قشر البرتقال
    • ٣.١ قناع قشور البرتقال والزبادي
    • ٣.٢ قناع قشور البرتقال مع العسل والكركم
    • ٣.٣ قناع قشور البرتقال والطمي وماء الورد
قشر البرتقال

البرتقال هو واحد من الفواكه الحمضية المعروفة بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة، ومن المعروف بأنّ له العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على الجسم بشكلٍ عام، وعلى البشرة بشكلٍ خاص؛ فهو يشد البشرة، ويوحد لونها، بالإضافة إلى المحافظة على شبابها، والتقليل من علامات التقدم في السن، كما أن له القدرة على التخلص من البثور؛ بسبب احتوائه على حمض الستريك الذي يعمل كقابض طبيعي للمسامات، بالإضافة إلى أنّ للبرتقال القدرة على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ونقية، ولا تقتصر فائدة البرتقال على ثمرته، بل تتعداها إلى القشرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد قشر البرتقال على البشرة.

فوائد قشر البرتقال على البشرة

تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر الفعالة التي لها القدرة على العناية بالبشرة وتنقيتها، حيث تعتبر القشرة واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية الخاصة بالبشرة الدهنية؛ حيث إنّ لها القدرة على امتصاص الزيوت الزائدة المخزنة داخل خلايا البشرة، بالإضافة إلى أنه يقشر البشرة، ويخلصها من طبقات الجلد الميت، ويقفل المسامات المفتوحة فيها، كما يفتح لون البشرة ويوحدها، كما أنّ له العديد من الفوائد المهمة، مثل:

  • إزالة الرؤوس السوداء: يمكن الاستفادة من قشر البرتقال في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط مسحوق قشر البرتقال مع كوب من الزبادي، ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة.
  • مكافحة علامات الشيخوخة: لقشر البرتقال القدرة على إنتاج الكولاجين في الجسم؛ فمن المعروف بأنّ الكولاجين هو هرمون يحافظ على حيوية الجلد، كما أنه يمنع الشيخوخة.
  • علاج حب الشباب: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الستريك، وبالتالي فإنّ له القدرة على القضاء على حب الشباب إذا استُعمل بانتظام.

قناعات قشر البرتقال قناع قشور البرتقال والزبادي

يمكن عمله عن طريق خلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي، ووضع الخليط بشكلٍ مباشر على بشرة الوجه والرقبة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم شطف البشرة جيداً، حيث سيساهم هذا القناع في الحصول على بشرة نقية ونضرة ومنتعشة.

قناع قشور البرتقال مع العسل والكركم

يمكن عمل هذا القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل، ووضع هذا القناع على الوجه والرقبة، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وسيساهم هذا القناع في التخلص من مشاكل اسمرار البشرة، وعلاج حروق الشمس، والحصول على بشرة نضرة.

قناع قشور البرتقال والطمي وماء الورد

يعتبر هذا القناع من القناعات الجيدة والمميزة للبشرة الدهنية، ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، وكمية مناسبة من ماء الورد، وخلط المزيج للحصول على قوام متجانس، وتطبيقه على الوجه والرقبة، وتركه حتى يجف تماماً، ثم فركه جيداً، وإزالته باستخدام الماء الفاتر.