عمل مكياج العيون

عمل مكياج العيون


المكياج

تلجأ مُعظم الفتيات إلى استخدام المكياج في حياتهن اليومية لإظهار ملامح الوجه بشكلٍ لافتٍ، ولإضفاء لمسةٍ جمالية ساحرة للوجه، وإخفاء العديد من العيوب الظاهرة عليه من الندب أو البقع الداكنة أو البثور والرؤوس السوداء، كذلك فإنّ المكياج من الطرق الفعّالة في توحيد لون البشرة وإعطائها نضارةً وتفتيحاً طبيعيّاً لساعاتٍ طويلة.

لا شكّ بأن المكياج يختلف حسب التوقيت والمناسبة التي يستخدم بها؛ فالمكياج النهاري غالباً ما يكون ذا درجاتٍ فاتحة ونسبٍ خفيفة مقارنةً بالمكياج الليلي أو مكياج المناسبات والسهرات الذي يتميز بألوانه الغامقة، وكي تحصل المرأة على مكياج أنيق وساحر لا بد من إتقان طريقة عمله بالشكل الصحيح مع اختيار الدرجات المناسبة للون البشرة.

تعتبر العيون هي العنصر الأساسي والأبرز في الوجه؛ لذا يتوجّب على المرأة استخدام حرفية عالية في وضعه على العيون بما يتناسب مع شكلها وحجمها، وفيما يلي طريقة عملية وسريعة لوضع مكياج العيون في المنزل دون الحاجة للتوجّه إلى التجميل ودفع التكاليف الباهظة.

طريقة عمل مكياج العيون
  • احرصي في البداية على استخدام القليل من كريم الأساس كظلال فوق العيون، حتى يتمّ توحيد لون الجفون الثابتة والمتحركة وتفتيحها تمهيداً لوضع الألوان فوقها.
  • ضعي القليل من الكونسيلر تحت العيون لإخفاء الهالات السوداء وملامح التعب النّاتجة عن السهر أو التقدّم في السن.
  • ضعي لون الظلال المناسبة لملابسك على الجفن العلوي المتحرّك مباشرةً فوق خط الرموش وذلك بطريقة مائلة، ابتداءً بزاوية العين الداخلية وانتهاءً بالزاوية الخارجية للعين.
  • حدّدي شكل العين بقلم الأيلاينر السائل الأسود، وذلك برسم خطٍ رفيعٍ من زاوية العين الداخلية وحتى زاوية العين الخارجية؛ حيث إنّ الآيلاينر يساعد على تكثيف الرموش وإبراز شكل العين بصورةٍ لافتة وجذابة.
  • وزعي الظلال السائلة على أعلى الجفون بما يتناسب مع اللون الذي اخترته في البداية حتى تكملي شكل العين بالطريقة المطلوبة، ولا مانع من استخدام طرف الإصبع لفرد اللون بسهولة.
  • استخدمي المسكارا لتمشيط وتكثيف الرموش وإعطائها المزيد من الطول، مع ضرورة تجفيفها بواسطة مَنديل من الكحل الإضافي حتى لا تتكتل على الرموش بشكلٍ غير محبب.
  • استخدمي قلم الكحل الجاف الأسود لرسم خط رفيع داخل العيون لتحديد العيون وزيادة جاذبيتها.
  • أضيفي القليل من ظلال العيون ذات اللون الأبيض تحت الرموش السفلية لمنحها إضاءةً وتفتيحاً وجاذبية.
  • حدّدي الحواجب بعد قصها وتقليمها جيداً من الشعيرات المتناثرة، وذلك بقلمٍ خاص يتناسب لونه مع لون الشعر الأصلي ولون البشرة، مع ضرورة تغطية الفراغات الداخلية لإبراز شكل العين بشكلٍ مُميّز.