عمل حساب الفيس بوك

عمل حساب الفيس بوك


الفيس بوك

يُعدّ موقع فيس بوك من أهمّ وأشهر مواقع التواصل الاجتماعيّ؛ حيث بلغ عدد مستخدميه مؤخّراً المليار مستخدم، وهو ما جعل منه الموقع الأول على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر وسناب شات، وقد أصبح امتلاك حساب على الفيس بوك من الأمور الضروريّة؛ حيث يمكننا من التواصل مع أصدقاء جدد من مختلف الدول، كما يسمح للناس حول العالم بتبادل أفكارهم وأعمالهم، وقد أصبح من الأدوات التسويقيّة الحديثة والفعّالة فمن الممكن إنشاء حسابات وصفحات خاصّة بالأعمال ونشر إعلانات عن هذه الأعمال، كما يمكن البدء بأعمال رياديّة عن طريق صفحات الفيس بوك.

 

خطوات عمل حساب على موقع الفيس بوك

لإنشاء حساب فيس بوك يجب أن يمتلك المستخدم بريداً إلكترونيّاً على أيّ موقع؛ حيث يجب أن يكون هذا البريد فعّالاً، ثمّ من الممكن إجراء خطوات بسيطة لعمل حساب جديد على الفيس بوك، ويُعتبر هذا البريد الإلكتروني هو المرجع لوصول إشعارات الفيس بوك ولاسترجاع الحساب في حال سرقته أو استرداد كلمة المرور في حال نسيانها.

  • نتوجّه للصفحة الرئيسية للموقع ونغيّر لغة الواجهة للغّة العربية من القائمة المخصّصة للّغات، ومن الممكن الذهاب للصفحة مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي: (https://ar-ar.facebook.com).
  • نلاحظ ظهور صفحة مختصّة لإدخال البيانات الشخصيّة وندخل المعلومات المناسبة لكل خانة، نُدخل الاسم الأول للمستخدم والاسم الأخير وندخل البريد الإلكترونيّ الشخصي.
  • نُعيد إدخال البريد الإلكترونيّ للتأكّد من صحّته.
  • نختار كلمة مرورٍ مناسبة والتي سنحتاجها لدخول الحساب في كلّ مرّة، ويجب أن تكون كلمة المرور غير كلمة المرور الخاصّة بالبريد الإلكتروني، كما يجب أن نختار كلمة سهلة التذكّر وصعبة التنبّؤ.
  • نُحدّد المعلومات الشخصيّة الأخرى كجنس المستخدم وتاريخ ميلاده باليوم والشهر والسنة ويجب أن تكون هذه المعلومات صحيحة، حيث يطلب الفيسبوك أحياناً إثبات الهويّة.
  • نقرأ سياسات وشروط الفيس بوك ونضغط على زرّ الموافقة، ثمّ نضغط على زرّ إنشاء الحساب.
  • ننتقل للخطوة الثانية؛ حيث يظهر نموذج آخر لتعبئة بعض البيانات ومن الممكن تجاوز الخطوة لأنّها اختياريّة، فيمكن تخطّيها وتعبئتها في وقتٍ لاحق. كما يُمكن إكمالها وذلك بأن ندخل البريد الإلكترونيّ للبحث عن الأصدقاء.
  • نختار صورة للحساب الجديد، ونملأ البيانات الموجودة على الحساب.
  • ندخل للبريد الإلكترونيّ الذي سجّلناه في الخطوة الأولى ونلاحظ وصول رسالة تفعيل من الفيس بوك في صندوق البريد، حيث تطلب هذه الرسالة الضغط على رابط التفعيل، وبذلك يكون حسابنا الجديد قدّ فُعّل ومن الممكن استخدامه.