عمل حساب أبل ستور

عمل حساب أبل ستور


شركة أبل

تُعتبر أبل أو "Apple" شركة عالمية تُصنّع الأجهزة الإلكترونية والبرامج الحاسوبية، وهي من أشهر شركات تصنيع الأجهزة شخصية الاستخدام مثل الحواسيب الشخصية "Laptop" إلى الهواتف الذكية ذات الجودة عالية، بالإضافة إلى أنها تُنتج برامج وتطبيقات سهلة الاستخدام لمُختلف الأغراض ولكافة الفئات العمرية.

تأسّست شركة أبل الأمريكية سنة 1976ميلادية، ثمّ كبرت وتطوّرت عبر السنوات اللاحقة، واحتلّت قائمة أكبر الشركات قيمة سنة 2012 ميلادية متغلّبةً بذلك على الرقم القياسي المسجل من قبل شركة مايكروسوفت سنة 1999 ميلادية.

كيفية عمل حساب أبل ستور

لعمل حساب على الأبل ستور تتبع الخطوات التالي:

  • ابدأ بتشغيل هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي من أبل ثم اذهب إلى "App Store".
  • اذهب إلى لائحة التطبيقات الأعلى تقييماً والموجودة في الشاشة أو الصفحة الرئيسية، ثم إذهب إلى خيار التطبيقات المجانية واختر أي تطبيق بشكل عشوائي وانقرعلى على زر التنزيل في المربع الذي بجانب التطبيق.
  • انتظر لفترة - تعتمد على سرعة اتصالك بشبكة الإنترنت - وستظهر لك رسالة في مُنتصف الصفحة تُعلمك بأنّه عليك التسجيل لتحميل التطبيق، اختر "إنشاء حساب أبل جديد"، وعندها سيتم نقلك إلى صفحة التسجيل.
  • اختر اسم بلدك من لائحة البلاد، ثمّ اضغط على كلمة "التالي"، وهذا سينقلك إلى صفحة تحتوي على شروطٍ وتعليمات خدمة حساب أبل، وعليك قراءتها بتمعّن؛ حيث إنّ مخالفتك لأحد الشروط قد يضطر شركة أبل إلى حذف حسابك بشكل نهائي.
  • اضغط بعدها على كلمة "أوافق" في زاوية الصفحة السفلى، وستظهر نافذة صغيرة تؤكّد بأنك بذلك تكون قد التزمت بالشروط ووافقت عليها، ثم اضغط على كلمة "أوافق" مرة أخرى.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الذي ترغب أن يرتبط حساب أبل به في الصفحة التالية، ثم أدخل كلمة السر "كلمة المرور" والتي يجب أن لا تقل عن ثمانية رموز، ويُنصح بأن تتكوّن من مزيج من الحروف والأرقام، ولا يُفضّل أن تحتوي على رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أو اسم فردٍ من أفراد العائلة، حيث إنّها بديهيّة ومعروفة للعامة وقد تُعرّض حسابك لخطر الاختراق.
  • أدخل تاريخ ميلادك مُحدّداً بالسنة والشهر واليوم، ثمّ يمكنك اختيار إذا ما كنت تريد الاشتراك بخدمة رسائل إلكترونية مجانية توصل لك أحدث الإضافات إلى متجر التطبيقات، أو خدمة الرسائل الإلكتروني المجانية لأحدث المنتجات والأجهزة والبرامج من شركة أبل.
  • ظلّل المربّع الذي بجانب العرض الذي ترغب به ثم اضغط على كلمة "التالي".
  • سيتم سؤالك في الصفحة التالية إذا ما كنت تريدُ إدخال طريقة للدفع ويتم عرض عدّة طرق مختلفة، إذا اخترت الخيار الأخير وهو "لا شيء" فلن يتمّ طلب معلومات بطاقة الفيزا أو أية بطاقة أخرى للدفع، إلّا عند محاولتك تحميل تطبيق آخر غير مجاني من متجر التطبيقات.
  • أدخل البيانات المتبقية من اسمك واسم العائلة ومكان الإقامة ورقم هاتفك الجوال ثم اضغط على كلمة "التالي"، وسيتم إعلامك بأن أبل قامت بإرسال رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله سابقاً، وكلّ ما عليك هو الذّهاب إلى بريدك الإلكتروني وتفعيل حساب أبل الجديد من خلال الرابط الذي استلمته في الرسالة الإلكترونية.