علامات استثنائية تدل على ذكائك

علامات استثنائية تدل على ذكائك


يتفاوت معدل الذكاء من شخص لآخر، ويوجد حولنا الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بذكاءٍ عالٍ، ولكنهم ببساطة لا يحبون إظهار حقيقة ذكائهم أمام الأخرين؛ لأنّهم يعتبرون هذا الذكاء طبيعياً بالنسبة لهم، ويحاولون أن يعيشوا حياتهم بحريّة دون لفت الانتباه لذلك، وفي هذه المقالة سنذكر بعض العلامات إذا وجدت فيك تدل على أنّك من الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ذكاءٍ عالٍ، وهي:-

1- يحبّون الصمت

عادةً يوصف الأشخاص الذين يحبون الصمت بأنّهم انطوائيون وغير اجتماعيين، وهذا ليس صحيحاً بالضرورة، حيث أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الهادئون، والذين يفضلون الصمت يتمتعون بمستوى ذكاءٍ أعلى من أولئك الذين يحبّون الكلام دائماً؛ لأنّهم يفكرون بكلامهم قبل الرد على الآخرين، ويتجنبون الأحاديث التافهة.

2- لديهم الكثير من الأفكار والمشاريع

الأشخاص الأذكياء مشغولون دائماً بالكثير من الأعمال والنشاطات والأفكار التي يقومون بها، كتعلّم لغة جديدة، أو تعلّم العزف على آلة موسيقية، أو قراءة كتاب جديد، وكذلك فإنّ لديهم الكثير من الأفكار والمشاريع الريادية.

3- يعشقون الكمال والمثالية

دائماً يسعون للكمال من خلال الأمور التي تحسنهم، سواء كان ذلك يتعلق بشكلهم أو ملابسهم، ويسعون لأن تكون حياتهم مثالية من كل الجوانب بدءاً من أن يكونوا متحدثين رائعين، وانتهاءً بقضاء الكثير من الوقت لتطوير أعمالهم المختلفة حتى لو كانت جيدة في السابق.

4- يعشقون السهر

تشير الأبحاث الأخيرة إلى أنّ الأشخاص الّذين يفضلون السهر لأوقات متأخرة من الليل ويبذلون كل جهدهم في العمل ليلاً؛ فإنّهم يتمتعون بذكاء أعلى من الأشخاص النهاريين، والسبب في ذلك أنهم يستغلون نوم الأشخاص المحيطين بهم في تصفح شبكات الإنترنت بقراءة المعلومات، أو البحث عن أفكار، أو تعلم لغة جديدة، أو العمل على مشروع معين، ويفاجئون الناس بها في الصباح.

5- يواجهون مشاكلهم بأنفسهم

الشخص الذكي يواجه مشاكله منذ بدايتها حتى لو كانت كثيرة، ويعرف كيف يحدد الأولويات والخطوات اللازمة لحلّها؛ فإذا كنت من هذا النوع فأنت في الغالب ذكي كثيراً.

6- يحيطون أنفسهم بالأذكياء والمبدعين

غالباً الأذكياء يرغبون بالاختلاط ومصاحبة من هم مثلهم من أذكياء، ومبدعين، ومثقفين؛ وبالطبع هناك بعض الاستثناءات، ولكن إذا كان أغلب الاشخاص المحيطين بك أذكياء فأنت تندرج تحت نفس هذه النوعية من الناس.

بالنّهاية إنّ الأشخاص الأذكياء لا يحبون استعراض ذكائهم للناس، على عكس محدودي الذكاء الذين يحاولون المبالغة بإظهارهم ذكاءٍ ليس موجوداً لديهم؛ لأنّ ذكائهم يظهر للناس من خلال أعمالهم التي يسعون لتطوريها دائماً، ومن خلال ابتكار أفكار جديدة.