علاج صفار الأسنان

علاج صفار الأسنان


علاج صفار الأسنان

إن الكثير منا يعاني من هذه المشكلة ويسعى جاهدآ ليبحث عن حلول لها وخصوصآ النساء لأن صفار الأسنان يؤثر على جمالهن ، لذلك يجب علينا من البداية أن نحافظ على أسناننا قبل أن تتفاقم مشكلة ظهور اللون الأصفر عليها .

ولكن البعض منا ينسى نفسه فتتفاقم المشكلة ، لذلك احضرت لكم اليوم علاجا لمشكلة صفار الأسنان وهي  : -

1 – استخدمي المسواك فهو يعمل على إزالة صفار الأسنان .

2 – أكثري من شرب عصير الفراولة لأنه يعمل على تبييض الأسنان .

3 – يجب علينا تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون جيدآ صباحاَ و مساءَ يومياً .

4 – حاولي أن تقومي بفرك أسنانك بعصير الليمون وذلك من خلال : وضع القليل من عصير الليمون على قطعة من القطن ثم كرري هذه العملية يوميآ صباحآ ومساء وسوف تلاحظين الفرق

5 - نظفي أسنانك بمادة بيكربوونات الصوديوم وهي موجودة بالصيدليات . ولكن تجنبي الإفراط في استخدامها لأنها تؤثر على سلامة اللثة و الأسنان .

6 – خذي قطعة من توست أو بقسماط واحرقيها جيدآ على النار ، ومن ثم قومي بطحنها جيدآ حتى تصبح رمادآ ثم قومي بخلطها مع نصف ملعقة من العسل ، وافركي فيها أسنانك جيدآ وقومي بتكرار هذه العملية يوميآ , و ستلاحظين الفرق جيداً ،إن العسل مفيد جدآ لبياض الأسنان ولكن يجب أن تقومي بغسل أسنانك جيدآ بالمعجون لأن العسل يسبب التسوس .

7 – قومي بطحن قطعة من الفحم جيدآ واستخدميها على فرشاة الاسنان وقومي بتكرار العملية مرتين في الأسبوع ، إن الفحم يعمل على إزالة طبقة البلاك والنيكوتين من الأسنان .

أما أسباب إصفرار الأسنان يعود إلى عدة أسباب وهي : -

- الإصفرار السطحي وهو الذي ينتج من خلال التبغ أو بسبب كثرة شرب القهوة أو الشاي أو تناول الأطعمة التي تساعد على تلوين الأسنان مثل التوت أو بسبب تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات .

- الإصفرار الداخلي وهو الذي ينتج بسبب التقدم في السن أو بسبب الحصول على إصابات أو بسبب الاستخدام الزائد للفلورايد أو بسبب بعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة .

فيديو عن صفار الاسنان

ولمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة فيديو تتحدث فيه الدكتورة دينا الحياري طبية أسنان عن اصفرار الأسنان.