طريقة نقل الأسماء من الآيفون إلى السامسونج

طريقة نقل الأسماء من الآيفون إلى السامسونج


الأسماء في الآيفون والسامسونج

قد يرغب الكثير من مستخدمي الآيفون بتبديل هواتفهم القديمة بهواتف أخرى ذكيّة تدعم تطبيقات أخرى غير التي يدعمها الآيفون، فهواتف السامسونج على سبيل المثال تعتمد على نظام الأندرويد وهو نظام لا يدعمه الآيفون بل يعتمد على نظام ios، ولكن ما يشغل المستخدم حينها هو كيفيّة نقل الأسماء والأرقام الخاصة به إلى هاتف السامسونج. سنتعلم معاً خطوات نقل الأرقام من الآيفون للسامسونج والتي عادةً تتطلب تنصيب برنامج خاص بهذه العملية.

طريقة نقل الأسماء من الآيفون إلى السامسونج
  • يلزمنا في هذه الخطوة تنصيب برنامج يعمل على نظاميّ الآيفون والسامسونج، وسنختار برنامج (My Contacts Backup ) لنقل الأسماء بسهولة بين الهاتفين.
  • نحمّل من (App Store) المتجر الخاصّ بالآيفون البرنامج على الهاتف؛ وهو برنامج مجانيّ يتمّ تنصيبه بسرعة على الهاتف، وبعد تحميله نضغط مباشرة على البرنامج، حيث تظهر لنا قائمة الإعدادات، نضغط على خيار عمل نسخة احتياطية (BackUp)، سيقوم البرنامج مباشرة بعمل نسخ وسحب كافّة الأرقام والأسماء الموجودة على ذاكرة الآيفون.
  • لا تستغرق عمليّة نسخ الأسماء وقتاً طويلاً، فمع انتهاء التطبيق من نسخ الأسماء تظهر مباشرة لنا صفحة جديدة خاصّة للبريد الإلكترونيّ (Email) نضغط عليها، ثم نسجّل فيها عنوان بريدنا الإلكترونيّ ونضغط كلمة موافق، حينها سيرسل التطبيق بيانات الأسماء والأرقام من الآيفون عبر البريد الإلكترونيّ.
  • من هاتف السامسونج نستخدم الإنترنت للدخول إلى البريد الإلكترونيّ الخاصّ بنا، وعند فتح البريد الإلكترونيّ تظهر لنا مباشرة خيارات بتحميل الملف على الجهاز أو استخدام حسابنا في جوجل إذا كان متوفراً، نختار الخيار الأول، وسنجد بأنّ الأسماء والأرقام تمّ تحميلها مباشرة على السامسونج.
  • إذا كان لدينا بريد إلكترونيّ (Gmail) في جوجل، نضغط مباشرة على متصفح (Google)، ثم نفتح الإيميل الخاصّ بنا، ستظهر لنا رسالة بالمواقفة على تنزيل الأسماء، نضغط مباشرة على هذا الخيار، سنلاحظ بأنّ جميع الأسماء تم نسخها حتى لو كان هناك اسم يحمل أكثر من رقم.

هذه الطريقة يمكن أن نستخدمها عند نقل الأسماء من السامسونج إلى الآيفون، ومن خلال متجر الآبل هناك تطبيقات أخرى تنقل الأسماء من الآيفون إلى أي جوال ذكيّ، من بين هذه البرامج: برنامج (IDrive Online )، يتطلب هذا البرنامج بعد تنصيبه الاشتراك والتسجيل به، ثم ننسخ نسخة احتياطيّة من الأسماء الموجودة على الآيفون، ثم نضغط على كلمة حفظ، وعلى هاتف السامسونج ننزّل البرنامج ذاته، بعدها نفتح البرنامج بإدخال كلمة الاشتراك وكلمة المرور التي سجّلناها في الآيفون، ثم نضغط على كلمة (restore) للنسخة الاحتياطيّة التي احتفظنا بها على البرنامج.