طريقة لعلاج رائحة الفم الكريهة

طريقة لعلاج رائحة الفم الكريهة


رائحة الفم الكريهة

يعاني العديد من الناس من مشكلة رائحة الفم الكريهة، وهذه المشكلة تسبّب الحرج للشخص أمام الآخرين، كما أنّها سبب في تنفير المحيطين بالشخص منه، وتكون ناتجة عن عدد من الأسباب، منها قلّة العناية بنظافة الفم، أو معاناة الشخص من بعض الأمراض، أو بسبب تناول بعض المأكولات التي تسبّب رائحة فم مزعجة، والتي تبقى عالقة بين شعيرات اللسان، أو بين الأسنان ومن هذه المؤكلات البصل والثوم، وكذلك التدخين يسبب رائحة الفم المزعجة، ومما لا شك فيه أن هناك العديد العديد من الطرق والخطوات الطبيعية التي تساعد على التخلص من رائحة الفم.

 

طرق التخلص من رائحة الفم

  • الحرص على نظافة الفم، وذلك من خلال تنظيف اللسان بفرشاة الأنسان، وكذلك تنظيف الأسنان مرّتين على الأقل بشكل يومي، ويفضّل استخدام غسول الفم بعد كل تنظيف للأسنان فغسول الفم يساعد على القضاء على البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم، وكذلك يوفر الحماية للثّة من الالتهاب، كما يفضل استخدام الخيط الطبي لتنظيف بين الأسنان ولتخليص الفم من بقايا الطعام المسببه للرائحة الكريهة.
  • مضغ العلكة وخاصة الخالية من السكر، بشكل مستمر يحفز على إفراز اللعاب، الذي له دور كبير في التخلص والقضاء على رائحة الفم المزعجة والكريهة، كما أنّ جفاف الفم يؤدّي إلى الرائحة الفم، وهذا ما يفسر سبب رائحة الفم في الصباح، حيث إنّ نشاط الغدد اللعابية في الليل يقل.
  • القرفة لها خواص فعالة في محاربة رائحة الفم، وهذه الخواص تساعد في القضاء على كم كبير من البكتيريا، ومن الممكن استخدام العلكة بنكهة القرفة.
  • الإكثار من شرب الماء يساعد على تقليل كمية البكتيريا في الفم، كما أنّ الماء له العديد من الفوائد الصحية الشتّى ومنها القضاء على رائحة الفم المزعجة.
  • من الممكن أن يكون سبب رائحة الفم، مثل تسوس الأسنان، أو أمراض اللثة، وأيضاً من الممكن أن تكون رائحة الفم بسبب بعض الأمراض، مثل قصور الكبد أو الكلى، لذا يجب زياردة الطبيب المختص سواء للأسنان أو طبيب عام.
  • قلّة تناول الكربوهيدات تسبب رائحة الفم، لذا تناول قطعة من الخبز من شأنها أن تساعد على تجاوزهذه المشكلة.
  • مسواك المياه الكهربائي، يخلّص الفم من الطعام العالق بين اللثة والأسنان، وذلك من خلال رشّ تيار الماء، على هذه المنطقة.
  • بعد تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم مثل الثوم والبصل، من الأفضل أكل بعض أوراق النعنع، أو شرب بعض مغلي الأعشاب العطرية.

من الأفضل أن تتأكدوا من رائحة الفم، ولا تدعوا الهواجز والخيالات بوجود رائحة الفم، تصنع بينكم وبين الآخرين حواجزاً.