طريقة فعالة لتبييض الاسنان

طريقة فعالة لتبييض الاسنان


الأسنان مرآة الصحّة العامّة، وبها يمتاز المرء عن سواه، وصفار الأسنان ينتج عن تراكم الأوساخ من حولها، ونشوء طبقة جيريّة، والتهاب اللّثة قد يزيد من وضع الأسنان سوءاً، وعلى مر التاريخ كان الإنسان يبحث ويطور منتجات تبييض الأسنان، فعرف من مكونات الطبيعة ما ساعده على ذلك وهنا نذكر بعض الطّرق الفعّالة لتبييض الأسنان:

قم بدعك الأسنان و اللّثة بالقشرة الدّاخلية (اللُب الأبيض) لأي فاكهة حمضية كالبرتقال والجرفوت، حيث أنّها تحتوي على مادّة فعّالة في تبييض الأسنان من أوّل مرّة ستلاحظ الفرق.

قومي بهرس قطعة من الفحم، وضعيها في علبة ذات غطاء، واستخدميها مع معجون أسنانك في فرك الأسنان وتنظيفها، حيث ثبت أنّ الفحم يعمل على ازالة الأوساخ ويذيب بقايا الطعام المتكوّنة حولها.

قومي بخلط قليل من العسل مع معجون الأسنان، بكميّات متساوية أو أن يكون المعجون أكثر بقليل، وقومي بتنظيف أسنانك باستخدام الخليط لمدّة ثلاثة أيّام .

المريمية فعّالة في تبييض الأسنان، وصناعة مسحوق أوراق المريميّة في المنزل أمر سهل، ستحتاج إلى ملعقتين من أوراق المرمية الطّازجة وملعقة صغيرة من الملح، وقم بهرسهما في طاسة عميقة فخّاريّة، حتى تحصلي على عجين متماسك ذو رائحة نفّاذة، ثم في مقلاة على النّار اسكبي العجينة وحرّكيها إلى أن تتفتّت وتصبح كالبودرة، وضعيها في زجاجة مغلقة، وحينما يأتي موعد تنظيف الأسنان قومي بتبليل الفرشاة بقليل من الماء ثم ضعيها فوق البودرة وفرشي بها أسنانك، ستحصلين على رائحة عطريّة، وسيعمل الملح على قتل البكتيريا و التخلّص من الجير، بينما المريمية ستزيل إصفرار الأسنان وتعمل على تنقية اللّثة، ومنع التسوس،  وإضافة رائحة عطرية قوية للفم.

ثبت علميّاً أن أكل تفاحة خضراء ناضجة يوميّاً يعمل على تبييض الأسنان وتنظيفها.

التمضمض بخل التفاح الصّافي يطهّر الفم ويبيض الأسنان، وكذلك التمضمض ببيكربونات الصوديوم عن طريق إذابة ملعقتين منها بالماء .

الخبز المحروق و المتفحّم لا يلقى بسلة المهملات فهناك فائدة ترجى منه، وهي أن يتم طحنه وهرسه حتى يصبح كالدّقيق ومن ثم إضافة ملعقة من العسل له حتى تحصلي على عجينة متماسكة يتم وضعها على الفرشاة ودعك الأسنان بها وسوف تزيل صفرة الأسنان.

زبد البحر الحصول عليه ككنز حيث أن دعك الأسنان به يجعلها بيضاء على الفور وهو يحارب التسوّس بفعاليّة ثابتة.

تنظيف الأسنان باللّيمون لمرّة واحدة يوميّاً ، من خلال عصر نقطة واحدة على قطعة من القطن ودعك كل سن بالترتيب، ولكن الإكثار من هذه العمليّة قد يذيب الأسنان أو يشوهها.

ضع ملعقتين من الملح وفوقهما قليلاً من عصير الليمون مع التحريك و المزج إلى أن يحدث تفاعل ويتم وضعها على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها مرّة واحدة يوميّاً.

والفم لا يتكوّن من الأسنان فقط فنظافة اللّسان و اللّثة أمر مهم لنظافة الأسنان، و المضمضة يوميّاً بالماء و الملح يعمل على تطهير الفم من الجراثيم و الميكروبات .