طريقة عمل حساب جديد على الفيس بوك

طريقة عمل حساب جديد على الفيس بوك


الفيس بوك

الفيس بوك هو شركة اجتماعية تُديرها شركة (فيسبوك) المساهمة، ومؤسسها هو (مارك زوكربيرغ) ويعدّ الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، هدفه الأساسي هو التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، وقد انتشر بشكل كبير جداً في كل أنحاء العالم، وأصبحت الغالبية تمتلك حساباً عليه، وهم من فئة الصغار فوق عمر الثالثة عشر وفئة الشباب، وحتّى كبار السن، سنعرض في هذا المقال طريقة إنشاء حساب جديد على الفيس بوك، مع النصح بضرورة استخدامه بالشكل الصحيح الذي لا يؤدي للإدمان عليه، ومضيعة الوقت، وننصح الأهل أيضاً بالانتباه لأطفالهم الذين يملكون حسابات على الفيس بوك، وبتفعيل دورهم الرقابي وإرشادهم إلى كيفيّة استخدامه بما لا يضرّ.

طريقة عمل حساب جديد على الفيس بوك
  • نفتح أي متصفّح إنترنت متوفّر على جهازنا، أوبر، إكسبلورر، كروم، فايرفوكس .
  • نُدخل موقع الفيس بوك في شريط البحث أعلى صفحة المتصفّح: www.facebook.com.
  • نضغط على زر Sign Up ثمّ نبدأ بتعبئة الخانات الموجودة أمامنا على الشاشة:
    • First name (الاسم الأول)، Last name (الاسم الأخير). بإمكاننا ملء هذه الخانات باللغة العربية أو الإنجليزية، وهو عبار عن اسمنا الشخصي الذي سيظهر على الفيس بوك أمام الناس، وسيتواصلون معنا بواسطته، غالباً ما يتمّ اختيار أسماء حقيقية بكنية حقيقية، حتّى يسهل على أصدقائنا التعرّف علينا، وتتوفّر الثقة في التعامل، فبالطبع الثقة والأمان يزيدان في حال التحدّث مع شخص هويّته معروفة، بعكس ذلك الشخص الذي يختار اسماً مستعاراً ولا نعرف شخصيته الحقيقية.
    • Email or mobile number (البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف). هذا الخيار مهمّ لتفعيل الفيس بوك بعد التسجيل، ولإمكانية استرجاع الفيس بوك حال ضياعه، أو سرقته، أو نسيان كلمة المرور، ومهمّ لزيادة في الأمان والمحافظة على الحساب من الاختراق.
    • Re-enter email or mobile number (إعادة كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف). وهذا لتأكيد الخانة السابقة.
    • New password (كلمة المرور). ويفضّل أن تكون من الأرقم (1، 3، 4 ....) والأحرف (K, M, L ....) والرموز (&^%$ ....). لزيادة في الحماية، ومنع إمكانية اختراقه.
    • Birthday (تاريخ الميلاد). نكتب تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة.
    • Female (بنت)، Male (ذكر). نهايةً نختار جنس صاحب حساب الفيسبوك، أنثى أو ذكر.
    • نضغط على Sign Up for Facebook (التسجيل في فيسبوك).
  • حساب الفيس بوك الآن جاهز، بإمكاننا الدخول إليه، وتغيير الصورة الشخصية، وتعديل المعلومات بوضع مكان دراستنا ومكان عملنا حال التوفّر، مكان السكن والإقامة، نبحث عن أصدقائنا الذين نعرفهم على أرض الواقع أو زملائنا في العمل بإدخال أسمائهم في شريط البحث أعلى صفحة الفيس بوك الرئيسية، نضغط زر (الإعجاب أو اللايك) لصفحات نريد متابعة أحداثها لتظهر لنا على الصفحة الرئيسية (Home)، سواء كانت صفحات أخبار، أو فن، أو رياضة، أو عمل وغيرها، وبإمكاننا كتابة المنشورات والتعليقات ومشاركتها مع الأصدقاء.

يجدر التنويه إلى أنّ موقع الفيس بوك تتوفّر فيه الخصوصية الكاملة، فلا داعي للخوف، بإمكانكم تحديد الخصوصية للأصدقاء فقط، وتحديد إمكانية تلقي الرسائل من الغرباء وغيرها.