طريقة عمل إنستقرام

طريقة عمل إنستقرام


مواقع الإنترنت

انتشر استخدام الإنترنت ومواقعه المختلفة بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة، وخاصّة في منتصف القرن الحالي، حيث أصبحت المواقع الإلكترونية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأشخاص في جميع أنحاء العالم، وأصبح معظم مستخدمي الإنترنت يعتمدون على خدماته لأداء معظم الوظائف الحياتيّة وأهمّها التواصل مع الآخرين.

مواقع التواصل الاجتماعي

كان استخدام الإنترنت بدايةً مقتصراً على استخدام مواقعه الأساسية للبحث عن معلومة مخزّنة في قاعدة البيانات أو التواصل مع الآخرين عبر خدمة البريد الإلكتروني، وبعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي زاد عدد مستخدمي الإنترنت، وانتشرت بشكلٍ كبير بين الناس لما تقدّمه من خدمات كثيرة، وأهمّها تسهيل التواصل والتعامل بين الناس.

كما أصبح بالإمكان الحصول على معلومات شخصية خاصّة بالمستخدمين بسهولة وسرعة كبيرة، كالاسم، والصورة الشخصية، وبعض معلومات السكن والإقامة، وتاريخ الميلاد أيضاً حيث تُعتبر هذه المعلومات من البيانات الأساسية الواجب إدخالها عند إنشاء حساب على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم العديد من الناس هذه المواقع لإنتاج دخل إضافي عن طريق التجارة الإلكترونية، وتسويق المنتجات والأفكار ونشرها، وتمتلك معظم الشركات والمصانع صفحات خاصّة على مواقع التواصل بهدف التسويق وترويج المنتجات، وتسهيل إيصال المنتج للآخرين. وأكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرةً هي: الفيس بوك، وتويتر، والإنستقرام ، وسناب شات، وتطبيق الواتس آب.

الإنستقرام

يعد موقع الإنستقرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة بكثرة، واشتهر الموقع لما يقدّمه من ميزات فريدة، حيث تقوم فكرته الأساسية على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الآخرين. ويمكن إنشاء حساب على موقع الإنستقرام باستخدام الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع باستخدام محركات البحث المتواجدة في جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول عبر عنوانه الرئيسي في شبكة الإنترنت.
  • الضغط على زر التسجيل في الموقع المتاح في صفحته الرئيسية.
  • تعبئة الخانات المطلوبة، والتي تتضمّن بيانات خاصّة بالمستخدم لتعريفه وتسهيل البحث عنه من قِبل الأشخاص الآخرين كاسمه وبيانات عمله أو دراسته وأحياناً مكان الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • عند إدخال البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح، سيحّول المستخدم لصفحة أخرى توجد بها خانات تأكيد الحساب كالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتنقّل.
  • بعد إدخال كافّة البيانات وتأكيد الحساب عبر الرمز المُرسل من قِبل الموقع إلى المستخدم سيصبح الحساب متاحاً للاستخدام.
  • يمكن تعديل البيانات الخاصّة بالمستخدم عن طريق زر التعديل الموجود في الصفحة الشخصية، ويمكن تحميل صورة شخصية، وتعديل خيارات الخصوصيّة لضمان استخدام آمن.
  • يمكن إضافة الأصدقاء باستخدام خدمة البحث والمتابعة المتاحتين، ويمكن تحميل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة مباشرة أو المخزّنة مسبقاً في ذاكرة الجهاز المستخدم عن طريق زر التحميل الموجود في أسفل الصفحة.