طريقة سهلة لتبييض الأسنان

طريقة سهلة لتبييض الأسنان


أسهل الطرق لتبييض الأسنان

يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، والكثير منهم ينفقون الكثير من الأموال للحصول عىلى أسنان أكثر بياضاً، ويعتبر بياض الأسنان من علامات صحّة الأسنان وهي من أهمّ العلامات لإبراز جمال الإبتسامة وسحرها، وللحصول على نتائج مذهلة لتبييض الأسنان هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم الشخص باتّباعها في المنزل، وفي مقالنا هذا سوف نقدّم لكم بعض الطرق السهلة لتبييض الأسنان، وكل من هذه الوصفات تجرى منفصلة عن الأخرى ولك أن تختاري الأنسب منها لك:

  • مزج الماء الدافئ مع الخلّ ثمّ المضمضة بالمزيج، ثمّ تنظيف الأسنان كالمعتاد بالفرشاة والمعجون، ومع تكرار تلك الطريقة ثلاث مرات يومياً سوف يتم ملاحظة الفرق.
  • يتم مزج القليل من بيكربونات الصودا مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ثمّ تدليك الأسنان بالمزيج السابق بواسطة الإصبع وتركه على الأسنان لمدّة ثلاث دقائق ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • طريقة قشر الموز يتم تقشير موزة على أن لا يكون القشر أسود ثمّ دعك الأسنان بها وإبقاء آثار قشر الموز على الأسنان لمدّة عشر دقائق مع مراعاة ترك الفم مفتوحاً والشفتين بعيدتين عن الأسنان ثم القيام وبواسطة فرشاة أسنان نظيفة بتحريكها على الأسنان بحركة دائرية ولمدّة ثلاث دقائق، ومع تكرار العملية السابقة يومياً ولمدة أسبوعين سوف يتم ملاحظة الفرق الواضح على الأسنان.
  • طريقة الباكينج صودا: وذلك عن طريق استخدام فرشاة أسنان نظيفة، يتمّ تبليلها بالماء الدافئ، ثمّ غمسها جيداً في الباكينج صودا ثم فرك الأسنان بها جيداً وبحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم يتم المضمضة بالماء لغسل الفم جيداً من بقايا الباكينج صودا.
  • طريقة زيت الزيتون: يتم غمس قطعة من القطن بزيت الزيتون، ثمّ دعك الأسنان بها جيداً ومن ثم غسل الأسنان كالمعتاد.
  • طريقة الفراولة: ويتم ذلك عن طريق هرس حبة من الفراولة ثم إضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم لها وتحريكها جيداً حتى يتم الحصول على معجون ومن ثمّ وباستخدام معجون الأسنان يتمّ فرك الأسنان بالمزيج السابق لمدة عشر دقائق وبعد ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون كالمعتاد.
  • طريقة النعناع: حيث يتم طحن بعض أوراق النعناع، ثمّ إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون لها، ثم دهن الأسنان بالمزيج لمدة عشر دقائق.
  • وصفة قشر البرتقال: حيث يتم فرك الأسنان جيداً بقشر البرتقال من الداخل والخارج.
  • وصفة العسل: يتم وضع كمية مناسبة من العسل ومزجه مع معجون الأسنان، ثمّ فرك الأسنان بالمزيج وتكرار العملية ثلاث مرات يومياً.

كما يمكن استخدام معجون الأسنان المخصّص لتبييض الأسنان وكذلك المضمضة واللاصقات المخصّصة لتبييض الأسنان بالإضافة إلى التوجه إلى طبيب الأسنان حيث يتمّ وصف العلاج المناسب للشخص.