طريقة حذف حساب من تويتر

طريقة حذف حساب من تويتر


تويتر

يعتبر التويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت في الآونة الأخيرة إذ إنّه يعد منافساً قوياً لموقع الفيس بوك، حيث يقدم الموقع العديد من الخدمات للشركات والأفراد، كما يتميز بسهولة استخدامه والقدرة على نشر الصور والأفكار فيه بشكل مختصر؛ فيُبعد الأصدقاء والمتابعين عن الشعور بالملل عند قراءة التغريدات، وهو ما زاد من استخدامه بشكل كبير خاصة مع التحديثات المستمرّة التي يقدمها الموقع لمستخدميه، لكن قد يرغب بعضهم بحذف حساباتهم للعديد من الأسباب مثل تعرّضها للسرقة، أو بسبب رغبتهم بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، أو لتعرضهم للمضايقة من بعض المتطفلين الذين يسببون الإزعاج، لذا سنعرفكم في هذا المقال على الخطوات الواجب اتباعها من أجل حذف حساب على تويتر.

طريقة حذف حساب من تويتر
  • ادخل إلى حسابك في تويتر، ثمّ سجل بريدك الإلكتروني وكلمة السر.
  • انتقل إلى الإعدادات عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي الموجود أعلى يمين الشاشة، وستنقلك مباشرة إلى صفحة إعدادات الحساب أسفل الشاشة، عندها انقر على تعطيل حسابي Deactivate my accountt، وسيوجهك الموقع تلقائياً إلى صفحة أخرى من أجل تأكيد عملية تعطيل الحساب، حيث سيعطيك تويتر مهلة ثلاثين يوماً يمكنك التراجع فيها عن حذف الحساب، فيمكنك التراجع عن الحذف عن طريق دخولك مرة أخرى وتفعيل الحساب.
  • اختر تعطيل @ اسم حسابك Deactivate @accont name، حيث ستظهر لك بعد ذلك نافذة لإدخال الرقم السري من أجل تعطيل الحساب، ثمّ أدخل رقمك السري على زر تعطيل الحساب، وهكذا يصبح الحساب معطلاً.

ملاحظات عند حذف حساب من تويتر
  • يمكنك الدخول إلى حسابك قبل المدة المحددة لحذف الحساب، فما عليك سوى التراجع عن حذف حسابك من خلال ضغطك على زر الإلغاء الموجود في الصفحة نفسها، وتسجيل دخولك، حيث سيتم إلغاء التعطيل وتفعيل حسابك، لكن يجب الانتباه إلى أنّه في حال لم تقم بهذه الخطوة سوف يتم تعطيل حسابك بشكل نهائي.
  • إذا كان هدفك من حذف الحساب هو تغيير الاسم أو البريد الإلكتروني، لكن لا داعي لهذه الخطوة أبداً حيث يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات الحساب أو Account Settings.
  • يمكنك مشاهدة محتوى حسابك لعدة أيام حتى بعد أن تحذفه.
  • يوجد فرق بين تعطيل الحساب وحذفه، إذ إنّ التعطيل يتيح للمستخدم إعادة الدخول إلى حسابه خلال فترة زمنية معينة، بينما الحذف يكون بشكل نهائي، كما أنّه لن يكون باستطاعة الشخص استعادة الحساب.