طريقة تنعيم الشعر المجعد

طريقة تنعيم الشعر المجعد


الشعر الناعم

تسعى جميع النساء وبلا استثناء للحصول على شعرٍ ناعمٍ وخالٍ من التجعيد والخشونة، حتى يتسنّى لهنّ تصفيفه بالطريقة التي يرغبن بها، لذلك يبحثن عن شتى الطرق لتنعيم الشعر وجعله حريرياً وسهل التصفيف. تتوافر في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل التي تُساعد على تنعيم الشعر، ولكن خلال هذا المقال سوف نقدّم بعض الطُرق الطبيعية للحصول على شعرٍ ناعمٍ وحريريٍ وخلاب.

طرق تنعيم الشعر طبيعياً
  • خل التفاح: يُعد من أفضل الوسائل الطبيعية التي تَعتني بالشعر المجعد وتنعّمه، ويُمكن استخدامه عن طريق مزجِ ملعقةٍ كبيرةٍ من خل التفاح الطبيعي في كوبٍ من الماء، ثمّ استخدام المزيج في تدليك فروة الرأس بطريقةٍ دائرية، ثم تركه لمدةِ عشر دقائق، بعدها يُغسل بالماء الدافئ، حيث يرطّب الخل فروة الرأس ويجعل الشعر لامعاً وناعماً، كما يُخلّصه من القشرة، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • زيت اللوز والبيض: يمكن تحضير الوصفة بمزجِ رُبعِ كوبٍ من زيت اللوز مع بيضةٍ واحدة، ثمّ توزيع المزيج على الشعر وفروة الرّأس وتركه لمدةِ أربعين دقيقة، ثمّ يُغسل بعدها بالشامبو جيداً، ويفضل تكرار الوصفة مرةً واحدةً على الأقل أسبوعياً، حيث يُغذّي زيت اللوز فروة الرأس لاحتوائه على البروتين الذي يزيد من نعومة الشعر، ويعزز نموه أيضاً.
  • الأفوكادو والموز: تُحضر بمزج حبةٍ من الأفوكادو الناضجة مع حبةٍ من الموز الناضج أيضاً، ويمكن إضافة القليل من اللبن الزّبادي لجعل المزيج أكثر سلاسة، وبعدها يوزّع المزيج على الشعر ويترك لمدّة أربعين دقيقة ثمّ يُشطف بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة مرّةً واحدة كل أسبوع؛ إذ يُنعّم الشعر بطريقة رائعة.
  • العسل واللبن: تعتبرهذه الوصفة من الوصفات الرائعة للشعر، حيث يُمكن مزج كميةٍ مناسبةٍ حسب طول الشعر من العسل مع كميةٍ أخرى من اللبن الزبادي، ثم يوزع على الشعر ويترك لمدةِ عشرين دقيقة، وبعدها يشطف بالماء الدافئ، ومع الاستمرار في الوصفة سوف تحصلين على المظهر الحريري لشعرك.
  • البيض والمايونيز: لتحضير الوصفة يجب مزج صفار حبةٍ من البيض مع ملعقتينِ كبيرتينِ من المايونيز، وملعقتين صغرتين من الزّبدة حتى الحصول على خليطٍ متجانس، ثمّ يُبلل الشعر بالماء الدافئ ويُجفّف بالمنشفة، وبعدها يوزع المزيج على الشعر لمدّة ثلاث ساعات ثم يشطف بالطريقة المعتادة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • زيت فيتامين : يكون بمزج زيت فيتامين E مع زيت اللوز الحلو بمقدار 1.5، ثم يوضع المزيج على النار لتتمّ تدفئته، وبعدها يتم تدليك فروة الرّأس بأطراف الأصابع حتى يُوزّع المزيج بين خصلات الشعر ثمّ يترك لمدة نصف ساعة، ويُغسل الشعر بالشامبو والبلسم، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.