طريقة إزالة صبغة الشعر

طريقة إزالة صبغة الشعر


صبغ الشعر

عند صبغ الشَّعر بلونٍ معينٍ وتفاجئين بأنّ النتيجة ليست التي رغبتي بها، فلا بُدّ من إزالة هذا اللون الجديد سواءً كانت الصبغة طبيعيّة اللون كالحناء أو صبغةً غير طبيعيّة باستخدام الصبغات الكيميائية على اختلاف ألوانها، وتُزال لون الصبغة أيضاً إمّا بطرقٍ طبيعيّةٍ أو كيميائيةٍ؛ ويُفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعيّة رغم أخذها لكثيرٍ من الوقت إلّا أنّها أقل ضرراً على صحة وسلامة فروة الرأس والشَّعر، الذي قد يتأذّى من جرّاء استخدام الطرق الكيميائية فيؤدي إلى تلف الشَّعر وتقصفه وتساقطه، كما يسبب الحساسية والاحمرار والتهيّج في فروة الرأس، ويُضعف بصيلات الشَّعر ويُغلق المسامات في جلدة الرأس.

طرق إزالة صبغة الشَّعر
  • ضعي في طبق المكونات التالية: ملعقتين كبيرتين من كلٍ من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، مضافاً للمقدار ملعقة كبيرةٌ من خل التُّفاح، ثم أضيفي بياض بيضتين، وامزجي الخليط جيداً ويُفضل استخدام الخلاط الكهربائي للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ضعي الخلطة على شعرك من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة لا تقلّ عن ساعتين ثمّ اغلسيه، لاحظي لإزالة الصبغة لا بُدّ من تطبيق الخلطة على كامل الشَّعر لذلك بإمكانك مضاعفة الكمية عند الحاجة.
  • استخدمي الشامبو المُضاد للقشرة يعمل على إزالة لون الصبغة ولزيادة فاعليته يُمكن اضافة مسحوق ستة كبسولات من فيتامين C إلى الشامبو؛ بحيث يُبلّل الشَّعر ثم يوضع الشامبو ويُفرك به الشَّعر، ثم يُترك كهذا دون غسل لمدة ساعة تقريباً مع وضع قبعة الاستحمام ثم يُغسل بالماء الفاتر.
  • امزجي كمياتٍ متساويةٍ من زيت الزيتون وزيت الصَّبار وزيت السمسم أو أي زيوتٍ ترغبين بهما، ضعي الوعاء داخل وعاءٍ آخر به ماءٌ وضعيه على النار إلى أن يغلي الماء بهذه الطريقة تحصلين على حمام زيتيٍّ ساخنٍ، ضعي المزيج على شعرك لمدة ثلاث ساعاتٍ ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري الطريقة أربع مراتٍ في الأسبوع.
  • أضيفي بيكربونات الصوديون بمقدار ملعقتين صغيرتين إلى الشامبو ويُفضل أن يكون شامبو ضد القشرة ويُغسل به الشُّعر
  • اغلي البابونج ثم بعد أن يبرد قومي بتصفيه وأضيفي له اللبن الزبادي وعصير الليمون، ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعتين مع تغطية الشَّعر ثم قومي بغسله.
  • اخلطي كميات متساوية من العصائر التالية حسب طول شعرك وهي عصير التفاح الطبيعي وعصير البرتقال الطبيعي وعصير الكيوي الطبيعي وضعيه على شعرك لمدة ساعتين ثم يغسل، كرري الطريقة ثلاث أيام متتالية، وأريحي شعرك عدة أيام ثم كرري الطريقة وهكذا إلى أن يزول لون الصبغة من شعرك.