طريقة إرسال إيميل

طريقة إرسال إيميل


استخدام الإيميل

ساهم ابتكار البريد الإلكتروني أو الإيميل في التخلص من العديد من المشاكل التي كانت تواجه الأفراد والشركات التجارية حول العالم، حيث أصبح في متناول الجميع إرسال المعلومات والبيانات واستقبالها في ثوان معدودة، الأمر الذي زاد من حركة التجارة العالمية والتواصل بين الأفراد من مختلف أنحاء العالم.

في الوقت الحالي أصبح إرسال واستقبال الرسائل عبر الإيميل أحد الأنشطة اليومية للغالبية العُظمى من مستخدمي الإنترنت، حتى إنّ الشركات التجارية تستخدم عناوين البريد الإلكتروني في إرسال إعلانات لقوائم المشتركين، ولذلك فإنّ تعلم كيفية إرسال الرسائل عبر الإيميل أمر ضروري ومفيد لكافة المستخدمين، خاصة أنه يُمكن تطوير الأعمال أو التقديم للوظائف من خلاله.

طريقة إرسال إيميل إرسال إيميل من ياهو
  • تتشابه طرق إرسال الإيميل بين المواقع التي تمنح تلك الخدمة حتى تكاد تتطابق، إلا أن اختيار الياهو يرجع إلى أن النسبة الأكبر من المستخدمين العرب يمتلكون إيميل على الياهو لسهولة استخدامه والتعامل معه، وتبدأ عملية إرسال الإيميل بالدخول إلى الصفحة المخصصة للبريد في موقع ياهو، وفيها سيطلب من المستخدم كتابة اسم الإيميل وكلمة السر، وبعد ذلك يتم الولوج إلى البريد.
  • صفحة البريد الرئيسية تظهر قائمة الرسائل الواردة، في حالة الرغبة في الرد على إحداها يتم فتحها أولاً ومن ثم النقر على رابط الرد الذي يحيل المستخدم إلى كتابة الرد مباشرة دون الحاجة إلى الخطوات التالية.
  • في حالة الرغبة في إرسال إيميل لشخص ليس في قائمة الرسائل الواردة يختار المستخدم "جديد" المكتوبة بالعربية أو "نيو" في حالة استخدام الموقع باللغة الإنجليزية، لتفتح صفحة إرسال الرسائل، وتحتوي تلك الصفحة على عدة صناديق، الأول مخصص لكتابة عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي سيرسل إليه الإيميل.
  • يُمكن إضافة أكثر من عنوان في حال الرغبة في إرسال الرسالة لمجموعة من الأشخاص، كما تطلب الخانة الثالثة كتابة عنوان الرسالة، وهي مهمة للغاية رغم أنّ معظم المستخدمين يتجاهلونها؛ حيث إنّ الشركات والمؤسسات بصفة عامة تتأخر في الرد أو تتجاهل تلك الرسائل الواردة دون عنوان محدد، ويمكن كتابة عنوان الرسالة باللغة العربية، في منتصف الصفحة يوجد صندوق كبير لكتابة نص الرسالة، والتي تُكتب بصيغة رسميّة في حالة إرسالها إلى جهة عمل أو ما شابه.
  • يُمكن إرفاق مستندات كالسيرة الذاتية أو غيرها من خلال استخدام علامة المشبك الموجودة إلى جوار أيقونة الإرسال، وبعد الانتهاء من كتابة الرسالة يتم التأكد من صحة البريد المرسل إليه ومن ثم النقر على أيقونة الإرسال.