طرق تنعيم الشعر الجاف

طرق تنعيم الشعر الجاف


تسعى الفتيات إلى الحفاظ على مظهر صحيّ لشعرهنّ، لاعتبار الشعر من أهمّ أساسيات الجمال لدى المرأة بشكل عام؛ فالشعر الناعم والكثيف واللامع هو سر من أسرار الجاذبيّة لدى الأنثى عند الجنس الآخر، ولكن قد يتعرّض الشعر إلى مشاكل عدّة جراء العوامل الجويّة المختلفة أو بعض السلوكيّات الخاطئة، فقد يعاني الشعر من التقصّف والخشونة الزائدة والجفاف الواضح نتيجة التعرّض الدائم للهواء والشمس، أو بسبب غسل الشعر بالشامبوهات الكيماويّة بشكل يومي، أو نتيجة استخدام مجفّفات الشعر باستمرار، والّذي ينتهي بتساقط الشعر وتلفه، وقد يكون سبب جفاف الشعر ناتجاً عن عوامل وراثيّة أو بسبب فقر الدم الحاد ونقص الحديد، أو نتيجة قلة إفراز الغدد الدهنية المتواجدة في فروة الرأس .

طرق تنعيم الشعر الجاف
  • خلطة البيض وزيت الزيتون: ويتمّ ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضتين مخفوقتين، ثمّ توضع على كلّ مناطق الشعر لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل الشّعر جيداً بالماء والشامبو المعطّر لإزالة رائحة البيض؛ فهذه الخلطة تعمل على ترطيب الشعر وتقويته بفعالية واضحة .
  • ماسك اللبن الزبادي: يخلط كوب من الزبادي الرائب مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة أخرى من العسل الطبيعي، ثمّ يوضع على الشعر لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يغسل كالمعتاد بالشامبو والماء.
  • خليط العسل بزيت جوز الهند: تخلط ملعقتين كبيرتين من العسل النقي ّمع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ تفرد على جميع مناطق الشعر المبلل بالماء، ثمّ يترك لفترة لا تزيد عن ساعة، ثمّ يغسل الشعر بشكل جيّد بالماء والشامبو .
  • خليط الموز وزيت اللوز: وتتمّ هذه الطريقة بخلط موزة مهروسة مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، ثمّ توضع فوق الشعر لمدّة ساعة من الزمن، ثم يتم شطف الشعر جيّداً بالماء الفاتر؛ فهي خلطة تعيد للشعر حيويّته ونعومته.
  • حمام الزيوت الطبيعية: حيث يعتبر حمام الزيت الطبيعي هو أفضل الوسائل الطبيعيّة لتنعيم الشعر وتحفيز إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس، ويتمّ ذلك عن طريق تسخين مجموعة من الزيوت مثل: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، ثمّ تدليك فروة الرأس وتمريرها على كامل الشّعر، ثمّ تغطية الشعر لمدّة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء جيّداً .
  • خليط زبدة الشيا مع الألوفيرا: وهي خلطة تنعّم الشعر جيداً، وتعمل على ترطيبه وتقويته، وتتمّ بخلط ملعقتين من زبدة الشيا مع هلام الألوفيرا، ووضعها على الشعر لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو .