زيادة الوزن في أسبوع للنساء

زيادة الوزن في أسبوع للنساء


النحافة

من أهم أسباب نقصان الوزن الشديد التغذية السيئة، والإفراط في الحركة والنشاط، ومن الممكن أن يحدث ذلك لأسباب وراثيّة أو نفسية، كما أن بعض الأمراض تسبّب فقدان الشهية، وتقلل من قدرة الجسم على تخزين الطعام مثل أمراض الغدة الدرقية، والسكري، والسرطان، والإيدز، وهناك مجموعة من الطرق الصحية التي تساعد في زيادة الوزن، والتي تعتمد علي اختيار الأطعمة الصحية الغنيّة بالعناصر الغذائية مثل تناول الخبز، والأرز، والحبوب الكاملة، والمعكرونة، والفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان، والمكسّرات.

نظام غذائي لزيادة الوزن

مدّة هذا النظام الغذائي سبعة أيام فقط، وفي نهايته ستجدين أنّ وزنك قد ازداد من ثلاث إلى أربع كيلوغرامات، وهو مفصل كما يلي:

وجبة الإفطار:

نصف كوب من الماء على الريق محلّى بثلاث ملاعق من العسل، وأيّ كمية من البيض المقليّ، وقطعتان مع الجبن كاملة الدسم، وكوب من الحليب كامل الدسم، وكمية من أرغفة الخبز، وسبع حبات من ثمار البلح.

وجبة سناك:

كوب من عصير المانجو الطبيعيّ أو كوب من الموز الممزوج مع الحليب، وساندويشة من الجبن كامل الدسم أو ساندويشتان من المربى بالقشطة أو حلاوة بالقشطة.

وجبة الغذاء:

طبق كبير من الأرز أو المعكرونة، وربع دجاجة بالجلد أو قطعة لحم بالدهون أو سمكتان مقليّتان، و طبق من الشوربة أو سلطة طحينة بيضاء، و كوب من العصير الطازج مثل عصير المانجو أو الموز المحلّى بالعسل جيداً.

وجبة السناك:

كوب من الحليب كامل الدسم، وثلاث إلى خمس قطع كيك، أو بسكوت محشوّ بالشوكولاتة.

وجبة العشاء:

كوب من الحليب كامل الدسم، وبعض من أرغفة الخبز، وعسل أسود مع طحينة، وقطعتان من الجبن كامل الدسم.

وصفات طبيعيّة لزيادة الوزن

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد في زيادة الوزن ومنها:

  • الحلبة: اغلي مسحوق الحلبة مع كوب من الماء، وحليه بالعسل، واحرصي على شربه ثلاث مرّات في اليوم، واستمري بشربه إلى أن تحصلي على الوزن المطلوب.
  • البصل: يمكن أن تضيفي القليل من البصل إلى وجبة الغداء، فهو يفتح الشهية، ويطهّر الأمعاء، ويقوّي الجسم بشكل عام.
  • حب العزيز: اطحني حب العزيز واخطليه مع الحلبة والمكسرات مثل اللوز، والجوز، والفستق، والكاجو، وأضيفي ملعقة من الخليط إلى كأس من الحليب كامل الدسم، واشربيه أربع مرّات يومياً.
  • ورق الجوز: حضّري مغلي ورق الجوز عن طريق نقع ملعقة من مسحوقه في كوب من الماء الساخن لمدة ربع ساعة، واشربيه بعد وجبة الغداء بساعتين، وكذلك بعد وجبة العشاء.