خلطات للتخلص من الرؤوس السوداء

خلطات للتخلص من الرؤوس السوداء


الرؤوس السوداء

تتعرّض البشرة إلى العديد من المشاكل الّتي تحد من نضارتها ورونقها، حيث تعتبر الرؤوس السوداء إحدى هذه المشاكل الجلديّة الّتي تصاحب البشرة الدهنية بشكل كبير، والّتي يعاني منها الرجال والسيّدات على حد سواء، هذا بالإضافة إلى أنّها غالباً ما تظهر في منطقة الأنف، ممّا تسبب الإحراج والإزعاج لصاحبها.

تختلف الأسباب وراء ظهورها ومنها قلّة النظافة الشخصيّة، وتراكم الدهون والشوائب، والإفرازات الدهنيّة الكبيرة، وتختلف طرق حل هذه المشكلة، وسنتعرّف في هذا المقال على خلطات طبيعيّة للتخلص من الرؤوس السوداء.

خلطات طبيعيّة للتخلص من الرؤوس السوداء
  • نمزج ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة صغيرة من الخل الأبيض، حتى تتشكل لدينا عجينة سهلة الفرد، ثم نطبق هذه الخلطة على الرؤوس السوداء، ونتركها حتى تجف تماماً، ثم نزيلها عن طريق فركها بواسطة اليد.
  • نخلط زلال بيضة، وعصير حبة من الليمون، ثم نطبق هذا المزيج على مناطق الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ناعماً، حتى تتشكل لدينا عجينة سهلة الفرد، ثم نطبق هذه الخلطة على الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة لا تقل عن الساعة، ونغسلها بعد مضي الوقت بالماء الفانر، ثم نمسح مناطق الرؤوس السوداء بقطنة تحتوي على ماء الورد.
  • نمزج أربع ملاعق صغيرة من الشوفان، وست ملاعق صغيرة من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم نطبق هذا الخليط على المناطق الّتي تحتوي على الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، ونغسلها بالماء البارد.
  • نطحن كميّة من قشر البرتقال المجفف، ثم نضيف إليه كميّة من الحليب السائل حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ثم نطبق هذا الخليط على منطقة الأنف ومناطق الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نسخّن على نار هادئة كميّات متساوية من عسل النحل الطبيعي، والعسل الأبيض، ثم نوزّع خليط العسل فوق الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة ربع ساعة، ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • نغسل المناطق الّتي تحتوي على الرؤوس السوداء بالماء المضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح.
  • نمزج عصير حبة من الليمون، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم ندلك الرؤوس السوداء بهذا المزيج، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نخلط حبتين كبيرتين من البندورة الناضجة والمهروسة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نطبق هذه الخلطة فوق الرؤوس السوداء، ونتركها لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ونغسلها بالماء الفاتر.