خلطات لزيادة الوزن في أسبوع

خلطات لزيادة الوزن في أسبوع


النحافة

في الوقت الذي يعاني فيه فئة كبيرة من الأشخاص من مشكلة السمنة والوزن الزائد وتراكم الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم، يعاني بعض الأشخاص الآخرين من مشكلة النحافة المفرطة، والتي تنتج عن عدة أسباب أحدها صحية أي تتعلق ببعض الحالات المرضية على رأسها مرض السكري، وأمراض سوء ونقص النمو التي تنتج عن سوء التغذية في مراحل البناء الأولى من العُمر.

وغيرها من العوامل والمسببات التي تقف وراء هذه المشكلة الصحية والجمالية، حيث تؤثر سلباً على المظهر الخارجي والجمالي للجسم، كما تؤثر بشكل سلبي على ثقة الأشخاص بأنفسهم، مما يستدعي إيجاد حل سريع لزيادة الوزن، وفيما يلي أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية الكفيلة بحل تلك المشكلة خلال أسبوع واحد.

خلطات لزيادة الوزن في أسبوع
  • تعتبر الحلبة من أفضل العناصر الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على زيادة الوزن خلال وقت قياسي، وذلك بخلط كوب واحد من الماء مع ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة وغلي هذه الخلطة لمدة دقيقة واحدة ثم تصفيتها، ويمكن إضافة العسل لها لتحليتها، ويوصى بتناولها ثلاث مرات في اليوم، كما يعتبر زيت الحلبة الذي يُباع لدى العطارين مفيداً جداً لزيادة الوزن وخاصة في حال تناوله مع المربى.
  • خلط زيت الخروع مع زيت الحلبة بكميات متساوية، ودهنها على المناطق المراد تسمينها وزيادة الوزن فيها بشكل موضعي.
  • تعتبر الكزبرة من أقوى العناصر الطبيعية التي تحفز من إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يرفع من معدل الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يزيد من الوزن، لذلك يجب تناول مسحوق الكزبرة المطحونة بعد تناول كل وجبة غذائية، وكذلك يمكن إضافتها للأطباق المختلفة حيث تضفي طعماً مميزاً، كما تزيد من استفادة الجسم من الأطعمة المختلفة.
  • يزيد البصل من قابلية الشخص على تناول الأطعمة المختلفة، حيث يحفز من الشهية، ويضفي طعماً شهياً على الأطعمة من شأنه أن يزيد من كمية الطعام التي يتناولها الشخص وبالتالي ينعكس ذلك على وزنه.
  • تناول كمية كافية من حب العزيز مع الحلبة وبعض أنواع المكسرات كاللوز والفستق، مع الحرص على تناول كأس حليب كامل الدسم مع هذه الوصفة بمعدل أربع مرات في اليوم الواحد طيلة أيام الشهر.
  • خليط اللوز والجوز مع العسل والتمر، وذلك بعجن هذه المكونات مع بعضها البعض على شكل كرات، وتناول ثلاث حبات منها بشكل يومي.
  • تلعب الطحينية الشهية دوراً كبيراً في زيادة الوزن، وخاصة في حال تم تناولها مع لبن الزبادي كامل الدسم على الريق في الصباح الباكر.