خلطات لتطويل الأظافر

خلطات لتطويل الأظافر


الأظافر

تعتني المرأة بشكلٍ دائم بمظهرها وجمال وجهها ويديها، فلا يكتمل جمال اليد إلا بوجود أظافرٍ قويةٍ وطويلةٍ وجذّابة. هناك طرقٌ عديدة لتحصل النساء على أظافر في غاية الجمال وذلك باتباع نظامٍ غذائيّ صحيّ غنيّ بالكالسيوم، إضافةً إلى شرب كمياتٍ كافيةٍ من المياه وتطبيق الخلطات الطبيعيّة التي تساعد على نمو الأظافر.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر
  • اعصري ليمونةً واحدة ثم أضيفي إليها كوباً من الماء وامزجيهما جيداً، بعد ذلك أحضري قطعةً من القطن واغمسيها بمزيج الليمون وادهني بواسطتها أظافرك، ثمّ اتركيه ليجف تماماً، ويُفضل أن تكرري هذه العملية أربع مرات في اليوم الواحد لتحصلي على نتائج سريعة.
  • أحضري خمسة فصوص من الثوم واعصريها جيداً، ثمّ ضعي العصير الناتج على أظافرك قبل ذهابكِ إلى النوم واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالماء. كرّري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • امزجي ملعقةً كبيرةً من زيت الأفوكادو وأربع نقاط من زيت اللافندر ثم طبقي الخليط الناتج على أظافرك قبل الخلود إلى النوم واتركيه حتى صباح اليوم التالي، ثم اشطفيه بالماء، كرّري هذه الوصفة مرّةً واحدة أسبوعياً.
  • ضعي ثمرة من الطماطم وفصين من الثوم في مُحضّرة الطعام واخلطيهم جيداً، ثم انقعي أظافركِ بالمزيج لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد، استخدمي هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع ولمدة شهرٍ كامل.
  • افركي أظافر يديكِ بكميّةٍ مناسبة من عصير الليمون باستعمال فرشاة الأسنان، واتركي المزيج لمدّة عشر دقائق، ثم اغسلي يديكِ بالماء الدافئ وجفّفي الأظافر بشكلٍ جيد، بعد ذلك ادهني أظافركِ بزيت الزيتون. كرّري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على أظافر طويلة في وقتٍ قصير.
  • امزجي صفار بيضةٍ واحدة وثلاث ملاعق من خلّ التفاح وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، اخلطي المكوّنات مع بعضها جيّداً، ثم ضعي المزيج في زجاجةٍ فارغة لحين الاستخدام، وطبّقي المزيج على أظافرك باستعمال قطعة من القطن.
  • سخّني مقدار ملعقتين من عسل النحل على نارٍ هادئة كي لا يحترق، وبعد أن يُصبح فاتراً امزجي معه نصف ملعقةٍ من خلّ التفاح وثلاث ملاعق من الجليسرين، وثماني ملاعق من ماء الورد، امزجي المكونات ثمّ احفظيها في عبوةٍ فارغة، بعد ذلك طبّقي الخليط الناتج على أظافرك، ومن المُفضّل أن تُداومي على تطبيق الوصفة بشكلٍ يومي.
  • دلّكي أظافرك بكميّةٍ مناسبة من عصير الليمون، بعد ذلك ضعي عليها القليل من الفازلين واتركيه لمدّة عشر دقائق ثمّ اغسليه بالماء.
  • امزجي صفار بيضةٍ واحدة وملعقتين من عسل النحل والقليل من الملح، ثمّ استخدمي الخليط في فرك أظافرك بشكلٍ جيد واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسلي أصابعك باستعمال الملح والماء البارد.