خلطات تبييض اليدين منزلياً

خلطات تبييض اليدين منزلياً


محتويات
  • ١ خلطات تبييض اليدين
    • ١.١ خلطة الملح والليمون
    • ١.٢ خلطة الحليب وزيت اللوز
    • ١.٣ خلطة الزبادي مع الكركم
    • ١.٤ خلطة الخيار والحليب
    • ١.٥ خلطة اللوز مع زيت خشب الصندل
خلطات تبييض اليدين

تعتبر اليدان وكذلك الوجه من أكثر أجزاء الجسم تعرضاً لأشعة الشمس خلال النهار وبعض العوامل الأخرى، مثل: مواد التنظيف الكيميائية والأتربة والأوساخ، ولذلك فهي تتعرض للاسمرار وتغير لونها وكذلك جفافها، وتغير لون اليدين واختلافه عن باقي الجسم يُعتبر مشكلةً كبيرة وخصوصاً للمرأة، لذلك تبدأ بالبحث عن خلطات طبيعية وكريمات للتخلص من هذه المشكلة، وسنعرفكم في هذا المقال على أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة لتبييض اليدين.

خلطة الملح والليمون

يجهز هذا الخليط من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين صغيرتين من الملح ومزجهما جيداً، ثمّ يوضع هذا الخليط على اليدين لمدة أسبوعين، مما يساعد في تقشير الجلد الميت والذي يسبب اسمرار لونهما، ويساعد هذا الخليط على التفتيح والتقشير والتخلص من الجلد الميت بسبب احتوائه على فيتامين سي، كما يساعد في تنعيم اليدين إذا ما وضع كريم الترطيب بعد إزالة الخليط مباشرةً.

خلطة الحليب وزيت اللوز

تُحضر هذه الخلطة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من كلٍ من: زيت اللوز، وماء الورد إلى كوب من الحليب كامل الدسم ويمزج الخليط جيداً، ويوضع في الميكرويف لمدة 60 ثانية، ويخرج الخليط من الميكرويف ويضاف له ملعقة صغيرة من الجليسرين، ويستخدم من خلال وضع اليدين في الخليط لمدة عشر دقائق وغسلهما بالماء البارد بعد إخراجهما، ويكرر استخدام الخليط يومياً لمدة أسبوع، حيثُ يعطي نتائج مميزة، فهو يساعد في تقشير اليدين، والتخلص من الجلد الميت وبالتالي تفتيح لونهما، ويتميز هذا الخليط برائحته المميزة.

خلطة الزبادي مع الكركم

تُحضر الخلطة من خلال إضافة رشة من الكركم إلى مقدار من الزبادي المثلج ويمزج الخليط جيداً في وعاء، ويوضع على اليدين لمدة ثلث ساعة وتُغسل اليدان بعد ذلك بالماء، ومع الاستمرار في استخدامه يساعد في تفتيح اليدين والحصول على نتائج مميزة.

خلطة الخيار والحليب

يُحضر هذا الخليط من خلال إضافة نصف حبة من الخيار الطازج بعد هرسها إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب، ويُضاف 4 قطرات من عصير الليمون إلى الخليط ويمزج الخليط جيداً، ليوضع على اليدين ويترك ليجف تماماً، ويُغسل بعد ذلك بالماء، ويستخدم الخليط مرة واحدة كل أسبوع، وسيلاحظ الفرق بعد فترة من الاستخدام.

خلطة اللوز مع زيت خشب الصندل

يُحضر الخليط من خلال طحن 7 حبات من اللوز الطازج، ومزجها مع 6 قطرات من زيت خشب الصندل جيداً، ويوضع الخليط على اليدين أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة.