تقرير عن فوائد اللبن

تقرير عن فوائد اللبن


اللبن

اللبن هو عبارة عن مادة من المواد الطبيعية الضرورية لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة، بالإضافة إلى اعتباره من المواد الغذائية المكملة، أي أنه يجب أن يتوفر في كل منزل، ويتميز باستخداماته المتعددة، بالإضافة إلى فوائده الجمة التي يحصل عليها الإنسان عند تناوله.

فوائد اللبن

هناك العديد من الفوائد التي يتم الحصول عليها عند استعمال اللبن، وهي:

  • حماية الإنسان من التعرض لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة كالكالسيوم الضروري لذلك، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين د، الذي يعتبر فيتامين مساعد للكالسيوم لمنح العظام القوة والصلابة والكثافة التي تمنع إصابتها بأي خلل يذكر.
  • حماية الإنسان من خطر التعرض للارتفاع الحاد في ضغط الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدسم والدهون، وهناك العديد من الدراسات التي أجريت في جامعة هارفارد، والتي تشير إلى أنه عندما يتم تناول كمية معينة من هذا اللبن تؤدي إلى الحد من نسبة الدسم، وبالتالي الحد من تعرض الجسم لمخاطر ارتفاع ضغط الدم.
  • قدرته على مساعدة الإنسان في إنقاص وزنه، والتخلص من الدهون الزائدة عن الحاجة، وذلك لأهميته في شعور الإنسان بالشبع وعدم حاجته لتناول كميات إضافة من الطعام، بالإضافة إلى منح الجسم الطاقة اللازمة له، لذلك ينصح بتناول اللبن قليل الدسم، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، وهذه الطريقة تؤدي إلى إنقاص الوزن عند المواظبة على تناوله.
  • دوره في الحد من الالتهابات المهبلية التي تصيب فئة النساء، والتي تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل والأعراض التي تصاب بها كالحكة والحرقة المزعجة وعدم الشعور بالراحة، وللتخلص من كل هذه الأعراض يجب المواظبة على تناول اللبن، وذلك لقدرته على التحكم في معدل حموضة المهبل، مما يؤدي إلى الحد من التعرض لأي نوع من أنواع الفطريات والبكتيريا التي تصيب المهبل، وينصح بتناوله دون إضافة السكر للحصول على النتائج المطلوبة.
  • التخلص وعلاج التسمم الذي يصيب الأمعاء، وذلك لقدرته على إزالة الالتهابات التي تثيب الأمعاء، بالإضافة إلى تخلص الجسم من كافة السموم العالقة به، والحد من دخولها إلى الكبد، والذي يؤدي إلى إلحاق الضرر على الجسم بشكل عام، لذلك ينصح بتناول كمية من اللبن مع نوع من الفاكهة أو هرس الفاكهة وإضافتها إلى كوب اللبن.
  • تقوية جهاز المناعة داخل جسم الإنسان، وجعله أكثر مقاومة للإصابة بالعديد من الأمراض التي قد يتعرض لها، وذلك لدوره الكبير في تحفيز عمل جهاز المناعة، وذلك من خلال تناول كأسين من اللبن ثلاثَ مرات بشكل يومي، مع مراعاة المواظبة على تناوله لمدة لا تقل عن الثلاثة أشهر.