ترطيب البشرة الدهنية

ترطيب البشرة الدهنية


أنعم الله سبحانه و تعالى على الانسان بنعم كثيرة و منها تغطية اجزاء جسمه بالجلد الذي يحمي جسم الانسان ، حيث أنه شبه مقاوم للبلل تماما ،و هو أيضا يمنع نفاذ السوائل التي تغمر أجزاء الجسم و أنسجته، وهو يحمي أجزاء الجسم الداخلية من أشعة الشمس الضارة. و للبشرة أنواع متعددة تختلف من شخص الى آخر ، و تحدد العوامل الوراثية و مستويات الهرمون نوع البشرة ، و من الضروري لكل شخص سواء شاب أو فتاة معرفة نوع بشرته حتى يساعده في تحديد نظام العناية بالبشرة الذي يجدر به اتباعه للحصول على بشرة نضرة و مشرقة. و أنواع البشرة هي البشرة العادية: وتتميز هذه البشرة بأنها تحتوي على لون وردي ناعم الملمس، ملا تحتوي على الحبوب أو البثور أو المسامات الواسعة، وأكثر هذه البشرة يحتوي عليها بشرة الأطفال. والبشرة الجافة: تتميز بالعديد من التشققات الموجودة في هذه البشرة، مع مساماتها الصغيرة، وتظهر عليها الحكة او التهيج في الوجه، وهي أول أنواع البشرة التي تظهر عليها أنواع البشرة. 3-البشرة المختلطة

و هذه البشرة هي الأكثر انتشاراً، و تتكون من أكثر من نوع من البشرة في اجزاء الوجه المختلفة ، حيث يكون الجبين و الذقن و الانف دهني البشرة ، و باقي أجزاء الوجه تكون بشرتها عادية أو جافة .

 والبشرة الحساسة: تشبه إلى حد كبير البشرة الجافة، وفيها يظهر اللون المتورد في الخدين، وهي حساسة تجاه العطور و أدوات التجميل، وتجاه التغيرات الجوية بشكل خاص. والبشرة الدهنية وهي حديثنا لهذا المقال:

و يتميز هذا النوع من البشرة بأنها بشرة دهنية الملمس و مساماتها واسعة و يظهر بها حب الشباب و البثور ، لكن تتميز البشرة الذهنية بظهور التجاعيد في سن متأخر، وهي أهم ميزة لدى البشرة الدهنية.

و سنتطرق في هذا الموضوع الى كيفية ترطيب البشرة الدهنية لما لها من أهمية ، و لوجود العديد ممن يعانون من مشاكل هذا النوع من البشرة، و لا يعرفون ما الذي يمكن استعماله للحصول على بشرة رطبة، و في الوقت نفسه ألا يقوموا بزيادة الزيوت الظاهرة على الوجه .

و هذه مجموعة من الماسكات لترطيب البشرة الدهنية :

1- ماسك ماء الورد

 نضع ملعقة ماء ورد على نصف كأس من منقوع أوراق الورد و يخلط جيدا و يستخدم كمرطب للوجه لمدة عشر دقائق على الوجه.

ماسك اللبن والخيار:

يعمل الماسك هذا على إزالة الرؤوس السوداء و العمل على تنظيف البشرة.

المقادير:

 معلقة كبيرة عصير خيار، مع بياض بيضة فقط، مع بضع قطرات من عصير الليمون، نخلط جميع المكونات معاً حتى تصبح متماسكة، ثم يُوضع على الوجه،لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

و يوضع هذا الماسك لمرة واحدة في الأسبوع .

ماسك الموز: يعمل على ترطيب البشرة وتغذية الجلد، وإزالة الخلايا الميتة الموجودة على سطح البشرة.

المقادير: ( موز، القليل من الليمون،معلقة صغيرة عسل)

تخلط المكونات جيدا ،ثم توضع على الوجه ، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد.

يُستخدم ماسك الموز للبشرة الدهنية مرة واحدة في الأسبوع.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم بعض الماسكات التي يمكن وضعها على البشرة الدهنية، فالله أنعم علينا بالعديد من النعم وأهم نعمة هي الصحة الجيدة، والوجه الجميل.