تحضير كريم طبيعي للهالات السوداء تحت العين

تحضير كريم طبيعي للهالات السوداء تحت العين


الهالات السوداء تحت العين

تعتبر الهالات السوداء تحت العين من المظاهر القبيحة، التي تؤثر على جمال وجه النساء و الرجال، بجميع الأعمار والشائع بين الناس على أنها تظهر لدى النساء فقط لكنها تصيب الرجال أيضاً، وغالباً ما يربطها الناس بمرض معين ولكن هذا خاطيء لأنه ناتج عن التعب، وقلة النوم، والأرق، وعدم الراحة النفسية، والتدخين، وسوء التغذية، وعدم شرب الماء بكميات كافية للجسم، وتناول المخدرات، وغيرها من الأسباب، ونتيجة لذلك يتجه الكثير من الناس وخاصة النساء إلى العلاج ذو المفعول السريع، وهي المستحضرات التجميلية الخافية للهالات السوداء، ولكنهم سرعان ما يكتشفون أن نتائج هذه المستحضرات تدوم لفترة قصيرة وسرعان ما تعود الهالات السوداء بأنتهاء مفعول المستحضرات التجميلية، سنتعرف في هذا المقال على طرق منزلية وبسيطة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وبأفضل النتائج، وبأقل التكاليف.

تحضير كريم طبيعي للهالات السوداء
  • الخبز الأبيض والحليب: نخلط مقدار من الحليب مع الخبز الأبيض حتّى نحصل على عجينة متماسكة، ونضعها تحت العينين لمدة خمسة دقائق يومياً، والاستمرار عليها لمدة أسبوع.
  • الجلسرين والبرتقال: نمزح ملعقة من الجلسرين، وملعقة من عصير البرتقال حتّى يصبح قوامها كريمي، وندهن تحت العينين ونتركها لمدة عشر دقائق، ونغسلها بالماء الدافيء.
  • زيت اللوز وزيت جوز الهند: نمزج ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت اللوز حتّى يصبح المزيج لزجاً، ثمّ ندهن تحت العينين ونتركها لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء والاستمرار بتطبيق هذا الخليط لمدّة عشرة أيام.
  • الطماطم والليمون: نخلط ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الطماطم، ونضعهم تحت العينين لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء.
  • الأناناس والكركم: نخلط ملعقتين من عصير الأناناس، وملعقتين من مسحوق الكركم، حتّى تصبح عجينة متماسكة ثمّ نضعها تحت العينين لمدة عشرين دقيقة، ونقوم بإزالتها بقطعة من القماش الرطبة.
  • ماء الورد والنشا: نخلط ملعقة من ماء الورد، وملعقة من النشا حتّى يصبح خليط متماسك، ندهن الخليط تحت العينين لمدة نصف ساعة، ونغسل الوجه بالماء الدافيء، وبعدها بالماء البارد.
  • العسل وزيت الزيتون: نخلط ملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من زيت الزيتون حتّى نحصل على خليط متماسك، وندهن هذا الخليط تحت العينين لمدّة عشر دقائق، ونغسله بالماء البارد.
  • النشا والليمون: نخلط نصف ملعقة من النشا، وملعقة من الليمون، حتّى يصبح خليط لزجاً وندهن تحت العينين وفوقهم ونتركه لمدّة عشر دقائق، ونغسله جيداً بالماء الدافيء وبعدها بالماء البارد، ونترك الوجه حتّى يجفّ جيداً ثمّ نضع عليه شرائح الخيار.